بيروت - لبنان 2020/05/28 م الموافق 1441/10/05 هـ

اسبانيا و"كورونا".. السياح يعودون في تموز!

حجم الخط

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم السبت، أن حكومته ستفسح المجال أمام دخول السياح مجددا بدءا من شهر تموز المقبل، وذلك بعد الإغلاق العام الذي فرض في منتصف آذار لمواجهة تفشّي فيروس "كورونا" المستجد.

وقال رئيس وزراء إسبانيا: "أعلن لكم أنه بدءا من تموز، ستستأنف السياحة الدولية في ظروف آمنة، وسنقدم ضمانات بأن السياح لن يواجهوا أي مخاطر ولن يجلبوا أي مخاطر إلينا".

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة الإسبانية السبت، أن بطولة الدوري المحلي لكرة القدم (الليغا)، سيتمّ استئنافها في الثامن من حزيران المقبل.

وشدّد سانتشيز على أن إسبانيا قد اتخذت ما كان يتعيّن اتخاذه والآن "يمكن أن تفتح أفاق جديدة أمام الجميع"، مضيفا: "لقد حان الوقت لاستعادة الكثير من أنشطتنا اليومية، واعتبارا من الثامن من يونيو سيكون بوسعنا استئناف مباريات الدوري الإسباني".

وأقرّ رئيس الوزراء بأن كرة القدم لديها جمهور هائل في إسبانيا، غير أنها لن تكون النشاط الترفيهي الوحيد الذي سيعود إلى البلاد.

وقال كبير خبراء الفيروسات في الحكومة الإسبانية إن الدولة الأوروبية "قريبة للغاية" من السيطرة على تفشّي فيروس "كورونا" بها.

وأضاف مدير مركز الطوارئ الصحية في إسبانيا فيرناندو سيمون: "يُمكن أن نكون قريبين للغاية من السيطرة على الفيروس في مستويات (العدوى) التي لا يمكن تقريبا اكتشافها".

وبقيت حصيلة الوفيات اليومية في إسبانيا أقلّ من مئة وفاة لليوم السادس على التوالي، الجمعة، عندما أعلنت وزارة الصحة 56 وفاة.

 
( اللواء، وكالات)


أخبار ذات صلة

"داعش" يهدد حكومة الكاظمي: مستعدون لإعادة الدرس من جديد
التحكم المروري: قطع السير على مستديرة المرج الميناء في طرابلس
البيت الأبيض: نشجع على خفض التصعيد في ليبيا