بيروت - لبنان 2020/10/28 م الموافق 1442/03/11 هـ

قبيل شتاء صعب جدًا.. بريطانيا عند نقطة حرجة وتسير بالاتّجاه الخاطئ

حجم الخط

شدّد وزير الصحّة البريطانيّ مات هانكوك، على أنّ بلاده وصلت إلى نقطة حاسمة في مواجهة فيروس "كورونا"، فيما اعتبر كبير أطباء إنجلترا، كريس ويتي، أنّ المملكة تسير باتجاه خاطئ في مكافحة الجائحة.

هانكوك وفي تصريح صحافيّ لفت إلى أنّ "البلاد تواجه نقطة حاسمة وأمامنا خيار. وهو إما أن يتبع الجميع القواعد.. أو سنضطر لاتخاذ مزيد من الإجراءات".

ثمّ شدد هانكوك، في وقت لاحق لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، على أنّ فرض إجراءات عزل عام للمرة ثانية خيار مطروح، وأضاف: "لا أستبعد الأمر.. لا أريد أن يحدث ذلك".

من جانبه، اعتبر ويتي، حسبما نقلته وكالة "PA"، أنّ "التوجه في بريطانيا يشير إلى الاتجاه خاطئ، ونحن في نقطة حرجة للجائحةوأضاف "ننظر في الإحصائيات لكي نفهم كيف يمكننا السيطرة على انتشار الفيروس قبيل شتاء صعب جدًا".

هذا وتشهد بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعات حادة جديدة لمؤشر الإصابات اليوميّة بفيروس "كورونا"، الأمر الذي يثير جدلًا حول وجود ضرورة لإعادة فرض الإجراءات الاحترازيّة حتى إعلان الإغلاق العام الجديد.

في هذا السياق اعتبر رئيس الوزراء البريطانيّ، بوريس جونسون، في مؤتمر صحافي عقده الجمعة، أنّ الموجة الثانية من جائحة فيروس "كورونا" في بلاده "أمر لا مفر منه"، مؤكدًا أنّ حكومته تدرس كلّ الإجراءات المحتملة بينها فرض إغلاق جديد.

المصدر: روسيا اليوم



أخبار ذات صلة

جولة للصحافيين مع الجيش اللبناني على مقربة من مكان التفاوض [...]
انتهاء جلسة مفاوضات ترسيم الحدود البحرية في الناقورة
زيدان فخور بلاعبي ريال مدريد رغم تذيلهم مجموعتهم اوروبيًا