بيروت - لبنان 2020/11/28 م الموافق 1442/04/12 هـ

اتلتيكو يفسد احتفالية ميسي ويوفنتوس ينتفض بقيادة رونالدو

حجم الخط

خطف أتلتيكو مدريد فوزا مثيرا من ضيفه برشلونة، بنتيجة 1-0، بالجولة العاشرة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.
والخسارة هي الثالثة لبرشلونة هذا الموسم مقابل تعادلين وثلاث خسارات، علماً ان واحدة من الهزيمتين الاخريين كانت امام قطب مدريدي هو غريمه التقليدي ريال مدريد.
ووصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، إلى 800 مباراة بقميص الفريق الكتالوني، بين رسمية وودية.
وسجل هدف المباراة البلجيكي يانيك كاراسكو بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد خطأ فادح من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، الذي خرج من مرماه حتى اقترب من نصف الملعب، لينجح كاراسكو في مراوغته وتسجيل هدف الفوز للأتليتي في المرمى الخالي من حارسه.
وحاول لاعبو برشلونة تعديل النتيجة في الشوط الثاني، غير أن جميع المحاولات باءت بالفشل، ليحصد فريق العاصمة الإسبانية نقاط المباراة الـ3.
وشهدت المواجهة خروج جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، من الملعب باكيا، بعدما تعرض للإصابة على مستوى الركبة، ومن المُتوقع أن يتم الكشف عن قوة الإصابة خلال الساعات المقبلة.
الفوز كان الأول الذي يحققه الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، على برشلونة في الدوري الإسباني، منذ توليه قيادة فريق ابناء العاصمه.
ورفع أتلتيكو مدريد رصيده من النقاط إلى 20، يحتل بها وصافة جدول الترتيب، بفارق الأهداف خلف المتصدر ريال سوسييداد، فيما توقف رصيد برشلونة عند 11 نقطة في المركز العاشر.
وفي ايطاليا، سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية فوز فريقه يوفنتوس بنتيجة 2-صفر على ضيفه كالياري ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي ليرتقي الى مركز الوصافة مؤقتًا.
ورفع بطل ايطاليا في المواسم التسعة الماضية رصيده الى 16 نقطة متخلفًا بفارق نقطة عن ميلان المتصدر الذي يحل على نابولي الرابع (14 نقطة) الاحد، ومتقدمًا بنقطة عن ساسوولو الثالث واثنتين عن روما الخامس.
وعاد فريق "السيدة العجوز" الى سكة الانتصارات علماً أنه أحد ثلاثة فرق لم تخسر حتى الان الى جانب ميلان وساسوولو، لكن يوفنتوس فاز في اربع مباريات ومثلها تعادلات في الدوري حتى الان هذا الموسم.
وقال المدرب أندريا بيرلو بعد الفوز "كانت مباراة جيدة جدًا ويمكن أن تساهم في تقدمنا. بعد النافذة الدولية، لا يكون الامر سهلا أبدًا ولكن دخلنا الى المباراة بروح عالية".
ومع استمرار غياب قطبي الدفاع المخضرمين ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني، عاد الى صفوف السيدة العجوز المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت الى التشكيلة الاساسية بعد غياب منذ آب/اغسطس الماضي اثر خضوعه لعملية جراحية في الكتف.
وشهدت مباريات هذه المرحلة وضع اللاعبين والحكام علامة حمراء على وجوههم دعمًا لحملة التوعية ضد العنف المنزلي.
ورفع رونالدو رصيده الى ثمانية اهداف في "سيري أ" هذا الموسم في خمس مباريات خاضها.
وقاد تشيرو ايموبيلي العائد الى المنافسات بعد خروجه من فترة الحجر الصحي فريقه لاتسيو للفوز 2-صفر على مضيفه كروتوني، بتسجيله هدف وصناعة آخر.
وافتتح إيموبيلي التسجيل لفريق العاصمة (21) قبل أن يضاعف الارجنتيني خواكين كوريا النتيجة (58).
ورفع لاتسيو رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس مؤقتًا.
وفرّط أتالانتا بفرضة الارتقاء الى مركز الوصافة مؤقتًا باكتفائه بتعادل سلبي مع مضيفه سبيتسيا، في تحضير غير مثالي للقائه المرتقب امام مضيفه ليفربول الانكليزي الاربعاء في الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا.
ورفع فريق مدينة برغامو رصيده الى 14 نقطة في المركز الخامس مؤقتًا بفارق نقطة عن ساسوولو الثاني وثلاث عن ميلان المتصدر وخلف نابولي وروما الثالث والرابع تواليًا بفارق الاهداف.
ويحل اتالانتا على ليفربول وهو في المركز الثالث في المجموعة الرابعة بفارق الاهداف عن اياكس امستردام الهولندي الثاني، حيث اكتفى بأربع نقاط في المباريات الثلاث الاولى ومني بخسارة مذلة صفر-5 على ارضه امام بطل انكلترا في الجولة الثالثة.
وفي انكلترا، ألحق توتنهام الخسارة بضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 2-صفر في قمة المرحلة التاسعة ليتصدّر مؤقتًا ويوجّه رسالة قوية بقدرته على المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 60 عاماً.
وسجل الكوري الجنوبي المتألق سون هيونغ-مين الهدف الاول لأصحاب الارض (5) قبل أن يضاعف البديل الارجنتيني جيوفاني لو سيلسو النتيجة (65).
ورفع النادي اللندني رصيده الى 20 نقطة في الصدارة بفوز رابع تواليًا في الدوري، بفارق نقطتين عن كل من تشلسي الثاني الفائز على نيوكاسل والذي يلتقيه في المرحلة المقبلة في "ستامفورد بريدج"، وليستر سيتي الذي سيكون قادرًا على استعادتها في حال فوزه على مضيفه ليفربول الاحد.
فيما تجمّد رصيد مانشستر سيتي عند 12 نقطة من ثماني مباريات حقق خلالها ثلاثة انتصاات فقط (لديه مباراة مؤجلة) في المركز العاشر، في أسوأ بداية في مسيرة مدربه الاسباني بيب غوارديولا الذي جدد عقده الخميس مع الفريق حتى حزيران/يونيو 2023.
وأهدر أستون فيلا فرصة للالتحاق بالصدارة بسقوطه امام ضيفه برايتون بنتيجة 2-1 ليتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السادس.
وافتتح داني ويلبيك التسجيل للضيوف (12) قبل أن يعادل ايزري كونسا لفيلا (47)، الا ان كلمة الحسم كانت لسولي مارتش (56).
وفاز مانشستر يونايتد على ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف بملعبه "أولد ترافورد".
هدف يونايتد الوحيد جاء عبر ركلة جزاء، نفذها البرتغالي برونو فرنانديز بنجاح في الدقيقة 56، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف عن ولفرهامبتون العاشر وكريستال بالاس الثامن وإيفرتون السابع، اما وست بروميتش، فاستقر في المركز قبل الأخير بجدول ترتيب المسابقة برصيد 3 نقاط.
اما في المانيا، فسجل النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم بروسيا دورتموند، 4 أهداف "سوبر هاتريك" ليقود فريقه للفوز على هيرتا برلين 5-2، بالجولة الثامنة، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في وصافة جدول ترتيب البوندسليغا بفارق نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر.
وانتهى الشوط الأول بتقدم هيرتا بهدف سجله ماتيوس كونيا في الدقيقة 33، وجاء الرد من هالاند بـ3 أهداف متتالية في الدقائق 47 و49 و62، فيما أضاف رفائيل جيريرو الهدف الرابع في الدقيقة 70، وأضاف كونيا هدفا ثانيا لأصحاب الأرض في الدقيقة 79، وبعدها بثوانٍ قليلة، رد هالاند بالهدف الشخصي الرابع له، والخامس لدورتموند.

المصدر: فرانس برس ووكالات


أخبار ذات صلة

استبعاد رونالدو يحبط يوفنتوس ويزيد من تخبطه بالدوري الايطالي
الهلال يهزم النصر ويتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين
مفاجأة مدوية وصادمة.. هل توفي مارادونا نتيجة جريمة قتل؟