بيروت - لبنان 2020/05/28 م الموافق 1441/10/05 هـ

استحواذ السعودية على «نيوكاسل» محسوم..

حجم الخط

كشفت صحيفة «ميرور» البريطانية، عن موعد وطريقة الإعلان الرسمي عن صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي.

وقالت الصحيفة، إن رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، ستمنح الضوء الأخضر للصفقة، خلال أيام قليلة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عنها في الأول من حزيران/ يونيو المقبل.

وأشارت إلى أن إعلان الصفقة رسميا لن يكون عبر رابطة الدوري، حيث ستترك الرابطة حرية الإعلان عن الاتفاق لمايك آشلي المالك الحالي لنادي نيوكاسل يونايتد، أو الملاك الجدد، وعلى رأسهم ياسر الرميّان، رئيس صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وبحسب الاتفاق، فإن الصفقة تتضمن بيع 80% من نادي نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي مقابل 800 مليون جنيه إسترليني.

وحاولت قطر، ممثلة في شبكة ”قنوات بي إن سبورتس"، عرقلة اتفاق استحواذ السعودية على نيوكاسل، عبر تقديم العديد من الشكاوى التي تتضمن مزاعم حول تورط السعودية في القرصنة على حقوق البث التليفزيوني لمباريات الدوري الإنكليزي، وبطولات أوروبية أخرى، عبر شبكة قنوات beoutQ، ولكن تلك المحاولات باءت بالفشل، بعد أن أكدت تسريبات أن رابطة البريمييرليغ لم تجد أي دليل يربط بين المستثمر السعودي وعمليات القرصنة المزعومة.



أخبار ذات صلة

لم يصل إلى الذروة بعد.. «كورونا» يُهدّد مصر بالمزيد من [...]
رسالة من ترزيان الى كل من يتكابر على وجع «أولاد [...]
إيران تعزّز قوّتها البحريّة وتتوعّد «العدوّ» بـ «ساحة جحيم»