بيروت - لبنان 2020/10/29 م الموافق 1442/03/12 هـ

اشكالات حول ذيول انتخابات الاتحادات..

حجم الخط

‎بدأت انتخابات الاتحادات الاهلية اللبنانية التي انجزت لتاريخه، تتسبب بالعديد من الاشكالات، ولعل ابرزها ما يتعرض له جهاد سلامة، المحاضر الأولمبي ورئيس نادي مون لاسال، والذي يأتي التصويب عليه انطلاقاً من دوره كعراب لانتخابات عدة اتحادات. ‎ورداً على ما سرب حول اقالة المون لاسال لسلامة مع فتح ملفاته المالية، اعلنت اللجنة الإدارية للنادي عن ثقتها بشخصه كرئيس لها وعلى كافة المستويات كما احدت دعمها المطلق له، وكشفت انها ستبقي على اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة أي طارئ.

‎وفي سياق اخر رد عراب نادي الشانفيل ابراهيم منسى على رئيس اتحاد العاب القوى المنتخب رولان سعادة، وشدد ان رفضه لطرح اسمه كرئيس أو كعضو في الاتحاد يعود لكثرة المخالفات المرتكبة خلال ترؤسه الاتحاد.

‎ولفت منسى انه لم يطرح نفسه رئيساً توافقياً كونه مقيم خارج لبنان بل انه طرح اسمي شخصيتين بارزتين على الصعيدين اللبناني والدولي يستطيعان تمويل الاتحاد في الظروف المالية الصعبة التي يمر بها لبنان ولكن هذين الأسمين رُفضا من جهاد سلامة لغاية ما رغم ترحيب مرجعيات رياضية كبرى بهما.

‎ونفى حصول أي مفاوضات مع رولان سعادة بل ان تواصله انحصر مع سلامة بمبادرة من رئيس اتحاد كرة السلة أكرم حلبي والدكتور مازن قبيسي مؤكداً انهما بذلا جهداً كبيراً لتقريب وجهات النظر.

‎واوضح ان ترشحه للاتحاد ومن ثم سحبه كان فقط لاكتسابه صفة قانونية للطعن بتلك الانتخابات وبالمخالفات المالية والإدارية التي تخلّلت وجود رولان سعاده في الاتحاد.

‎هذا وانتُخبت لجنة ادارية جديدة لاتحاد الووشو كونغ فو لولاية 4 سنوات بالتزكية برئاسة الدكتور جورج نصير خلال الجمعية العمومية الانتخابية التي انعقدت في «كوز سبايس» باليرزة، بحضور المحامي فرنسوا سعادة ممثلاً اللجنة الأولمبية وجواناّ رمّال ممثلة وزارة الشباب والرياضة ومندوبو 15 ناد من اصل 20.



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 29-10-2020
وسام الأرز الوطني للبروفسور ناجي الصغير
29-10-2020