بيروت - لبنان 2018/11/15 م الموافق 1440/03/07 هـ

اعصار الرياضي يجتاح هومنتمن ويتوجه بطلاً للسوبر سلوياً

حجم الخط

كتب طارق معطي:
توج فريق النادي الرياضي (بيروت) بطلاً لكأس السوبر اللبناني لكرة السلة بفوزه على الهومنتمن بفارق 15 نقطة وبنتيجة 87-72، بالمباراة التي اجريت بينهما مساء الأحد بمجمّع نوفل في الزوق.
الرياضي نجح بالعودة الى المباراة من بعيد، ونجح بتحويل تأخره بفارق 13 نقطة خلال المواجهة، وذلك بقيادة مارك ليونز الذي كان أفضل مسجل بالمباراة برصيد 29 نقطة مع اربع متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، بينما كان والتر هودج الافضل عند هومنتمن مع 22 نقطة و3 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
واعتبر المدير الفني لفريق الرياضي احمد فران، ان العودة الى المباراة من مكان بعيد جعلت طعم الفوز احلى، وقال انه كان يتوقع تلك البداية باللقاء كون لاعبيه لم يخوضوا اي لقاء منذ بطولة اسيا، بعكس هومنتمن الخارج لتوه من استحقاق قوي بحجم بطولة العرب، ونوه باداء مارك ليونز الذي اكد امكانياته، وباسماعيل احمد الذي لعب دون تمرين، بعد ابلاله حديثاً من الإصابة.
هذا واكمل اللاعب الأميركي راميل كوري تشكيلة فريق الحكمة على صعيد الاجانب التي تتحضر لبطولة لبنان للموسم الجديد.
كوري سبق وأن لعب مع فريق المتحد في المواسم الماضية، ووصل معدله في الموسم الماضي في 15 مباراة لعبها الى 19 نقطة، 4.53 متابعة و4.26 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.
وكان الحكمة تعاقد مع اللاعب الأميركي حكيم جونسون (31 عاماً- 201 سنتم) الذي لعب في الموسم الماضي مع مع بيبلوس ووصل معدله الى 20.5 نقطة و7 متابعات و2.5 تمريرات حاسمة و1.5 سرقة للكرة في المباراة الواحدة.
كما وقّع الحكمة مع اللاعب الأميركي كيانو بوست الذي لعب في الموسم الماضي مع بيروت في 23 مباراة، ووصل معدله الى 12.6 نقاط و7.26 متابعات في المباراة الواحدة.
يذكر ان فريق الحكمة يقوم بتمارين مكثفة كما يشارك في مباريات ودية مع أكثر من فريق بقيادة المدرب غسان سركيس ومع مجموعة مميزة من اللاعبين الشبان.
وسيخوض الحكمة مباراة الـيوم في جبيل امام مضيفه بيبلوس، وذلك في إطار المباريات الودية التي ادرجها الأخير هذا الاسبوع، بعدما أطلق الفريق الجبيلي تمارينه الرسمية منذ اسبوعين بقيادة المدرب الشاب جورج جعجع.
الفريق يضم رسميا حتى الآن كلا من رودريغ عقل ومارك خوري وتوفيق صقر والاعب الأجنبي ارون نيلسون.
وفِي المعلومات ان بيبلوس سيوقع ايضا مع مازن منيمنية والبير زينون، كما ان المفاوضات مازالت مستمرة مع علي كنعان الذي يفاوض بالوقت عينه الحكمة وهومنتمن، علماً اللاعب طارق عموري لن يكون مع بيبلوس الذي سيوقع مع لاعب اجنبي في مركز الجناح.
هذا ونعى الاتحاد اللبناني لكرة السلة، الامين العام للاتحاد الدولي للعبة الراحل باتريك بومان (سويسري الجنسية) الذي توفي أثر نوبة قلبية حادة.


أخبار ذات صلة

شبيب يؤكد لوفد "الانصار" جهوزية "ملعب بيروت البلدي" قريباً
منتخب لبنان يهدر الفوز امام أوزباكستان ويكتفي بالتعادل السلبي
هل سيشاهد اللبنانيون مباراة منتخبهم امام أستراليا؟