بيروت - لبنان 2021/01/15 م الموافق 1442/06/01 هـ

الاهلي بطلاً لافريقيا واليوم الهلال والنصر

احتفالات لاعبي الاهلي بالفوز بالكأس الافريقية ودربي الكرة المصرية
حجم الخط

توج فريق الاهلي المصري بلقب دوري ابطال افريقيا بفوزه على مواطنه الزمالك 2-1 بالنهائي في القاهرة مساء الجمعة.
وسجل للاهلي عمرو السولية (د 5)، ومحمد مجدي قفشة (85)، و شيكابالا للزمالك (31).
هذا ويترقب عشاق الكرة السعودية، القمة المنتظرة التي ستجمع الهلال بغريمه النصر، السبت (18:45)، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. وتأتي هذه المباراة، بعد أيام قليلة، من المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي، وانتهت بفوز الهلال 2-0. وفي الإجمالي، يتفوق الهلال على النصر بعدد مرات الفوز بالكأس، حيث توج الهلال في 8 مناسبات، بينما يمتلك النصر 6. وتعتبر بطولة كأس الملك، الأغلى محليًا، حيث يحصل البطل على جائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال، ويطمح الهلال للفوز على غريمه للمرة الثانية في أقل من أسبوع. ويبدو أن الفوز بكأس خادم الحرمين، الأمر الوحيد الذي سيخرج النصر من الدوامة التي يعيشها، حيث يمر العالمي بظروف استثنائية نتيجة لما قدمه من نتائج سلبية في مباريات هذا الموسم.
واقتنص الشباب صدارة دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين بفوزه على ضيفه ضمك 2-1 بافتتاح الجولة السادسة، ورفع رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الأول بفارق نقطة امام الهلال الذي لعب مباراة أقل، بينما بقي ضمك بالقته بنقطة واحدة. ويدين الشباب بفوزه لنواف العابد وتركي العمار علماً ان ضمك تقدم عبر إبراهيم الشنيحي. 
في الامارات استعاد النصر وصافة ترتيب دوري الخليج العربي بفوزه الصعب على ضيفه بني ياس 1-0 في الجولة السابعة، ورفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق 3 نقاط خلف الشارقة المتصدر، ونقطتين أمام الجزيرة الثالث، فيما بقي رصيد بني ياس عند 10 نقاط في المركز الثامن.


أخبار ذات صلة

منتخب لبنان يحاول تخطي حصار كورونا للتحضير لتصفيات المونديال
وزارة الصحة المغربية: تسجيل 34 وفاة و1291 إصابة جديدة بفيروس [...]
كبير المستشارين الطبيين في بريطانيا: اللقاحات قادرة على التعامل بسهولة [...]