بيروت - لبنان 2019/05/26 م الموافق 1440/09/21 هـ

الحريري ترعى تكريم ابطال اكاديمية الاهلي صيدا للشطرنج

حجم الخط

صيدا – سامر زعيتر:

رعت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري وبحضورها تكريم النادي الأهلي – صيدا لأبطال أكاديميته للشطرنج الذين احرزوا المراكز الأولى والثانية والثالثة ببطولة لبنان 2019 للفئات العمرية وذلك بحفل اقامه النادي بمطعم زهرة الليمون في صيدا.
وحضر ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رئيس الشبكة الرياضية في صيدا الحاج حسن الشماس، وممثل امين عام تيار المستقبل ورئيس النادي الأهلي أحمد الحريري منسق عام التيار بالجنوب ونائب رئيس النادي د. ناصر حمود، وقنصل اوغندا الفخري في لبنان الحاج وسام حجازي، ورئيس جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية المهندس أحمد حجازي وعقيلته رشا ستيتية، وامين سر الأهلي مسؤول مصلحة الرياضة بتيار المستقبل بالجنوب خالد بديع، وحكم الشطرنج الدولي ابراهيم الشامية، ومديرة اكاديمية الأهلي للشطرنج عرب الأسد بديع، والمدير الفني المدرب الدولي سيد الشامية، وربيع شريفة ومازن المغربي ومهتمون.
وتحدثت راعية الحفل النائب الحريري فباركت للأهلي - صيدا ادارة ومدربين وابطالا ما حققوه من انجازات بالقول: في كل فترة الثمانينيات والتسعينيات لم تغب صيدا عن البطولات الرياضية وكانت حاضرة في كل المنافسات الوطنية والخارجية. وهو ما كان يوليه الرئيس الشهيد رفيق الحريري رعاية كبيرة من اجل ان يبقى اسم لبنان مرفوعا في كل المحافل الرياضية. طبعا لدينا البطولات الفردية مثل «كرة الطاولة» والتي تفتخر المدينة بابنها البطل محمد الهبش الذي بقي لسنوات طويلة يحتل المركز الأول على صعيد لبنان وفي الوقت عينه هو حاضر ليدرب كأكاديمية من اجل تخريج ابطال في اللعبة بشكل دائم.
وأضافت: وجديدنا رياضيا في صيدا خلال السنوات الثلاث الأخيرة «الماراثون» و«الترياتلون» وما سجلته صيدا في السنة الأولى من مشاركة كبيرة من لبنان وخارجه. وهذا الماراثون الى جانب رياضات عدة ومنوعة، يضع صيدا على الخارطة الرياضية العالمية. وهذا العمل الرياضي هو عمل تكاملي يتشارك به الجميع وهناك رافعة تشكلها بلدية صيدا لدعم وايصال الأبطال الرياضيين، ونحن كمسؤولين مهمتنا ان نيسّر طريقهم ليتمكنوا من الوصول والتحليق ولأن يبدعوا ويكون لديهم التدريب المناسب والدائم. ويوجد في المدينة العديد من الأكاديميات الرياضية التي نعتز بها وبدورها ونأمل في اطلاق المزيد منها لنجعل من صيدا عاصمة للرياضة في كل الألعاب. مبروك للنادي الاهلي ومبروك للصبايا والشباب الذين برزوا وتميزوا ومبروك لأهاليهم الذين يشجعوهم ويواكبوهم».
كما كانت كلمات لبديع، الشماس وحمود.



أخبار ذات صلة

توقعات الأبراج ليوم الأحد 26/05/2019
رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني انتُخب مجددا رئيسا لمجلس [...]
"رويترز" عن قناة المسيرة التابعة للحوثيين: هجوم بطائرة مسيرة يستهدف [...]