بيروت - لبنان 2019/07/18 م الموافق 1440/11/15 هـ

"الرياضي" يستعيد زعامة كرة السلة اللبنانية بجدارة واقتدار

حجم الخط

استعاد فريق النادي الرياضي (بيروت) بجدارة واقتدار، لقب بطولة لبنان لكرة السلة بعدما حسم السلسلة النهائية أمام منافسه بيروت 4-2 من أصل سبع مباريات مقررة، بفوزه عليه بفارق 6 نقاط وبنتيجة (89-83) ، في المواجهة السادسة بينهما، والتي أقيمت في قاعة الرئيس صائب سلام بالمنارة.


وهذه المرة الـ15 يحرز فيها الرياضي اللقب في العصر الحديث، مستعيداً زعامة كرة السلة اللبنانية من هومنتمن، الذي توّج باللقب في الموسم الماضي.

وفي الختام، سلم نائب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة ضومط كلاب ومدير عام شركة "ألفا" مروان حايك كأس المركز الأول إلى قائد الرياضي جان عبدالنور، بحضور عميد رؤساء الاندية ورئيس النادي السابق المهندس هشام جارودي والحالي مازن طبارة.

وواكب فريق الرياضي الآلاف من جمهوره، بارض الملعب كما خلف شاشات التلفزة، ولَم يستطع كثيرون من دخول القاعة، حيث كانت الإعداد خارجها تفوق باضعاف من كانوا داخلها، غير ان الجميع التقى عقب انتهاء اللقاء، لتنطلق الاحتفالات باللقب العزيز، لتمتزج فرحة استقبال شهر رمضان المبارك مع احتفالات جمهور الرياضي بلاعبيه.   
 
وحل بيروت في المركز الثاني أمام الشانفيل الثالث وهومنتمن الرابع.

والحق يقال ان نادي بيروت، وان اخفق بإحراز اللقب، لكن مجرد بلوغه السلسلة النهائية يعتبر انجازاً قائماً بحد ذاته، حيث حققه في ثاني موسم له في دوري الكبار.

وكان بيروت فاز في المباراة الأولى (86-72) في قاعة مجمع الشياح الرياضي، قبل أن يرد الفريق "الأصفر" في المباراة الثانية ويفوز (95-75) في قاعة صائب سلام بالمنارة، ليعود ويفوز على منافسه في عقر داره (81-67) في المباراة الثالثة ويتقدم 2-1، ثم في الرابعة بالمنارة (79-63) ويتقدم 3-1، ليفرض بيروت مباراة سادسة بفوزه في اللقاء الخامس (82-67) ويقلص النتيجة إلى (2-3)، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لرجال المدرب أحمد فران.

انتهت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (26-16) و(21-26) و(25-17) و(17-24).

فرض الرياضي سيطرته على الربع الأول وسط إصرار لاعبيه على عدم التعثر مجدداً وخوض مباراة سابعة حاسمة في مجمع الشياح الرياضي، فوسع صاحب الأرض الفارق مع نهاية هذا الربع إلى 10 نقاط (26-16).

ولم يكن بيروت منافساً سهلاً في الربع الثاني، ونجح في تقليص الفارق إلى 5 نقاط مع نهاية الشوط الأول (47-42).

وكانت بداية الربع الثالث قوية للفريق "الأصفر"، الذي ضرب من المسافة البعيدة بقيادة نجمه وائل عرقجي، لينهي هذا الربع متفوّقاً بـ13 نقطة (72-59).

وجاء الربع الأخير مثيراً، فقلص بيروت الفارق إلى 4 نقاط فقط بعد مرور 4 دقائق ونصف الدقيقة (75-71)، لكن الرياضي عرف كيف يعود إلى الأجواء سريعاً ويحسم اللقب لمصلحته (89-83).

وفرض وائل عرقجي نفسه نجماً للمباراة، بتسجيله 20 نقطة و5 تمريرات حاسمة، واضاف جان عبدالنور 17 نقطة و4 متابعات، ودومينيك جونسون 15 نقطة و6 متابعات، فيما سجل اسماعيل احمد 12 نقطة و5 متابعات و7 تمريرات حاسمة، واكتفى امير سعود بـ9 نقاط، وجاستن براونلي 8 نقاط و3 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

وفي بيروت، كان علي حيدر الأفضل برصيد 26 نقطة و8 متابعات، واضاف كريس كراوفورد 22 نقطة و6 متابعات، بينما سجل شارل تابت 12 نقطة و7 متابعات، واكتفى جاستن دنتمون وروني فهد 10 نقاط لكل منهما مع 3 متابعات للأول.


أخبار ذات صلة

انطلاق جلسة مجلس النواب في يومها الثالث لمناقشة الموازنة
نقيب أصحاب الشاحنات شفيق القسيس من مقر الاتحاد العمالي العام: [...]
الحريري: سأطلب من وزير العمل ان يرفع القرار بشأن مكافحة [...]