بيروت - لبنان 2019/10/22 م الموافق 1441/02/22 هـ

الرياضي يستهل حملته الاسيوية بمواجهة بطل كوريا الجنوبية..

الرياضي لانطلاقة واعدة بالبطولة الاسيوية رغم تصنيفه بالمجموعة النارية..
حجم الخط

يقص فريق الرياضي بيروت (بطل آسيا مرتين)، شريط مبارياته في نسخة 2019 بكأس آسيا للأندية البطلة، التي تستمر حتى 29 الجاري أمام هيونداي موبيس (بطل كوريا الجنوبية) يوم الثلاثاء.

ويواجه الرياضي نظيره الفارك طوكيو بطل اليابان ووصيف النسخة الماضية الأربعاء، وغواندونغ ساوثرن تايغرز (بطل الصين) يوم الخميس المقبل. 

أمين السر النادي ورئيس البعثة الى بانكوك تمام جارودي،  أكد أن الهدف من المشاركة هو محو ما حدث في نسخة 2018، وتقديم مستوى مميز في النسخة الحالية. 

ويسعى الفريق اللبناني إلى تحقيق نتيجة أفضل في نسخة هذا العام، وسيعتمد المدرب أحمد فران بشكل كبير على الأميركي ويلي وارين والنيجيري إيكيني إيبيكوي، بالإضافة إلى النجوم المحليين وائل عرقجي، وجان عبد النور، وباسل بوجي، وأمير سعود، الذي قد لا يشارك بدور المجموعات بسبب الإصابة.

وسيكون عرقجي واحداً من ثلاثة لاعبين شاركوا بنسخة 2017 «إلى جانب سعود وعبدالنور»، والذي توج فيها الرياضي باللقب، حيث أكد جهوزيته التامة للدفاع عن ألوان فريقه وتأمين عودة قوية، والعودة إلى منصة التتويج من جديد، علماً بأنه غاب عن البطولة العام الماضي بسبب الإصابة، وهو ما أثر على الفريق الذي حل بالمركز السابع وقبل الأخير. 

يذكر أن الرياضي سيتواجد في المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية. 

هذا وخسر فريق الاتحاد السكندري، أمام هوبس اللبناني (86-85)، ضمن منافسات بطولة مصر الدولية، المقامة خلال الفترة من 21 حتى 26 الجاري بصالة الشباب والرياضة المغطاة، بمدينة 6 أكتوبر. 

وخسر أيضا المصرية للاتصالات أمام الحكمة اللبناني، بنتيجة (59-82) بإطار ذات الجولة. 

هذا ووقعت طيران الإمارات اتفاقية مع نادي بيروت لرعاية فريقه لكرة السلة في موسم 2019/2020 المقبل. وتعكس هذه الشراكة التزام الناقلة طويل الأجل دعم كرة السلة بالمنطقة وتعزيز تواصلها مع عشاق هذه الرياضة وتحصل طيران الإمارات بموجب هذه الرعاية، التي تبدأ بتاريخ 3 أكتوبر (تشرين الأول)، على فرصة عرض علامتها التجارية بالملعب خلال 73 مباراة للرجال و50 مباراة للنساء تبث مباشرة على شاشة التلفاز. كما تحصل الناقلة على حقوق رقمية وحقوق التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي، بالإضافة لعدد من التذاكر لحضور كل مباراة.



أخبار ذات صلة

مخزومي يدعو لاستقالة الحكومة.. "الفراغ مجرد فزاعة"
من تظاهرات طرابلس بعدسة سميح زعتر
شكرًا لكل من نهبَنا وظلمَنا وتسلطَ علينا!!
قطع السير على طريق عام الشويفات كفرشيما عند مفرق دير [...]