بيروت - لبنان 2019/08/25 م الموافق 1440/12/23 هـ

السد القطري يضمن مقعداً بمونديال الاندية

حجم الخط

ضمن فريق نادي السد القطري حجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم للأندية 2019 في قطر، وذلك بعدما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

وجاء حصول السد على بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية، حتى إذا لم يتوج بلقب دوري أبطال آسيا، وذلك كونه بطلاً للدوري القطري.

وكانت مشاركة السد في البطولة العالمية معلقة بعدم حصول فريق آخر من قطر على لقب دوري أبطال آسيا، وهو الاحتمال الذي لن يحصل الآن بعد خروج الدحيل من البطولة القارية.

ولا تسمح قوانين كأس العالم للأندية في مشاركة فريقين من دولة واحدة، وبالتالي لو نجح الدحيل في إزاحة السد وواصل طريقه حتى الفوز باللقب القاري، فكان سيمثل قطر في البطولة، فيما سيكون وصيف بطل دوري أبطال آسيا بديلاً للسد في مونديال الأندية.

وتأهل السد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على مواطنه الدحيل 3-1 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن إياب دور الـ16.

وسجل أكرم عفيف (20) وعبدالكريم حسن (34) ولاعب الدحيل أحمد ياسر (90+1 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف السد، في حين أحرز أدميلسون جونوير (56) هدف الدحيل الوحيد.

وأكمل الدحيل المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد محمد مونتاري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بعد مخالفة على بوعلام خوخي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 1-1 على ستاد الجنوب في الدوحة، فتأهل السد إلى ربع النهائي بعدما تفوق بواقع 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل السد لمواجهة نادي النصر السعودي الذي تغلب على الوحدة الإماراتي بواقع 4-3 في مجموع المباراتين.

المصدر: موقع الاتحاد الاسيوي



أخبار ذات صلة

جنبلاط: بهذه الطريقة نواجه العدوان الإسرائيلي
مي شدياق تدعو لاستراتيجية دفاعية واضحة لردع الخروقات الإسرائيلية
الخارجية اللبنانية: سنتقدم بشكوى لمجلس الأمن لإدانة الخرق الإسرائيلي الخطير