بيروت - لبنان 2020/06/04 م الموافق 1441/10/12 هـ

السعوديون يتأهلون لأولمبياد طوكيو ببلوغهم نهائي كأس اسيا

حجم الخط

 بلغ المنتخب السعودي نهائيات كرة القدم بالالعاب الاولمبية للمرة الثانية بتاريخه بعد 1996، بتأهله الى نهائي كأس آسيا لتحت 23 عاما، اثر فوزه على اوزبكستان حاملة اللقب 1-0 في بانكوك.

وسجل هدف الفوز عبد الله الحمدان بكرة مرتدة الى الشباك بعد تسديدة قوية من ناصر العمران (87).

وكان المنتخب الاخضر يبحث عن ضمان الفوز وبالتالي التأهل الى الاولمبياد دون انتظار مباراة تحديد المركز الثالث.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات، فتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي، ثم يحجز بطل ووصيف وثالث النهائيات بطاقات التاهل الى طوكيو 2020، فيما تشارك اليابان التي ودعت دور المجموعات تلقائيا كونها مضيفة الاولمبياد.

ونجحت السعودية بالتأهل مرة ثانية الى الاولمبياد بعد الوحيدة في أتلانتا 1996 حيث ودعت بثلاث هزائم امام اسبانيا 0-1 واستراليا 1-2 وفرنسا 1-2.

وتصدر المنتخب الاخضر مجموعته في الدور الاول بسبع نقاط بعد فوزه على اليابان 2-1 بهدفي أيمن الخليف والغريب من ركلة جزاء، وتعادله سلبا مع قطر ثم فوزه على سوريا بهدف متأخر بالكعب من مهاجمه فراس البريكان.

وفي ربع النهائي، انتظر السعوديون حتى الدقيقة 78 لحسم المواجهة مع تايلاند المضيفة، بهدف من ركلة جزاء حمل توقيع المتألق الحمدان.

في المقابل، تأهلت اوزبكستان بصعوبة بالغة الى ربع النهائي كوصيفة لكوريا الجنوبية في مجموعتها بفارق هدف يتيم عن ايران الثالثة، قبل ان تلحق خسارة موجعة بالمنتخب الاماراتي 5-1 في ربع النهائي.

وقال عبدالله الحمدان مسجل هدف الفوز للسعودية وصيفة النسخة الاولى "لم يتأهل منتخبنا منذ 1996. هدفنا كان واضحا وهو التأهل الى الاولمبياد. يجب الان ان نحرز اللقب".

اما ناصر العمران صاحب الفضل بتسجيل هدف السباق فقال "نطمع بتحقيق الكأس.. أنا حاليا بحالة صدمة".

المصدر "أ ف ب"



أخبار ذات صلة

وزير العدل الأميركي: سنعمل على تحقيق العدالة في قضية جورج [...]
وزير العدل الأميركي: الجميع ملتزم بمواجهة العنصرية
وزير العدل الأميركي: مكتب التحقيقات الفدرالي يجري تحقيقا مستقلا