بيروت - لبنان 2019/07/23 م الموافق 1440/11/20 هـ

الفرنسي بوغبا يحرص على اداء مناسك العمرة في رمضان المبارك

بوغبا بملابس الإحرام مع الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل
حجم الخط

تواجد النجم الفرنسي، ولاعب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بول بوغبا بالديار المقدسة بالمملكة العربية السعودية، وذلك لتأدية مناسك العمرة، مغتنماً حلول شهر رمضان الفضيل على العالم الإسلامي وكذلك انتهاء الموسم في إنكلترا، بعد تتويج مانشستر سيتي بطلاً للبريميرليغ.

وانتشر فيديو للاعب وسط المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يتناول طعام الإفطار في المسجد النبوي الشريف، كما ويؤدي مناسك العمرة، وذلك للمرة الثالثة بعدما سبق أن أدى هذه الفريضة في العامين الماضيين أيضاً.

ويحرص اللاعب المسلم على تأدية مناسك العمرة في ظل حلول شهر رمضان الفضيل على العالم الإسلامي، كما سبق أن تداول العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لنجم فريق مانشستر يونايتد وهو يؤدي فريضة صلاة الجمعة في مدينة مانشستر مراراً.

والتقى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، النجم الفرنسي خلال الزيارة الأخيرة للسعودية.

ونشر حساب الهيئة العامة للرياضة صور الأمير عبدالعزيز إلى جانب بوغبا وهو يرتدي ملابس الإحرام بعد أدائه مناسك العمرة.

وكان بوغبا أدى العمرة في رمضان الماضي قبل أن ينضم إلى معسكر منتخب فرنسا، وأسهم بحصوله على كأس العالم 2018 وكان أحد اللاعبين الذين هزوا الشباك في المباراة النهائية أمام كرواتيا.

وانضم بوغبا للعديد من النجوم ومشاهير كرة القدم العالمية الحريصين على تأدية مناسك العمرة، إذ سبقه النجم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، كما سبق أن كان عدد من اللاعبين المسلمين في مكة على غرار مسعود أوزيل وسامي خضيرة، كريم بنزيمة وفرانك ريبيري، وأردا توران ونوري شاهين، والبوسني إدين دزيكو، والإيفواري يايا توريه، والسنغالي ديمبا با وغيرهم.

يشار الى ان مانشستر يونايتد خسر في الجولة الأخيرة من موسم 2018-2019 من كارديف سيتي الذي هبط رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية، على ملعب أولد ترافورد معقله بنتيجة 2-0.

وعقب المباراة قامت الجماهير بتوجيه الإنقادات إلى بوغبا بجانب مطالبة أولي غونار سولسكاير ببيعه، علماً ان العلاقة توترت بين النجم الفرنسي وجمهوره، بعدما سبق وغازل نادي ريال مدريد الإسباني معتبراً ان اي لاعب في العالم يتمنى الانضمام اليه، مع العلم ان بوغبا يعتبر احد اهداف الميرينغي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

بوغبا انضم إلى مانشستر يونايتد في صيف 2016 قادمًا من يوفنتوس بمبلغ 94.5 مليون جنيه إسترليني كواحد من أغلى اللاعبين في العالم، شارك خلال الموسم الجاري في 46 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 16 هدفًا وصنع 11 آخرين.

وكان باتريس إيفرا، نجم مانشستر يونايتد السابق، قال إن بوغبا قد يرحل عن اليونايتد بعد واقعة الاعتداء عليه لفظيًا من جماهير النادي عقب مواجهة كارديف الأخيرة، كما وجه انتقاده لانضمام أليكسيس سانشيز للشياطين الحمر.



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 23-7-2019
الحريري يدعو لعقد جلسة لمجلس الوزراء الخميس
شعارات الإصلاح ومكافحة الفساد باتجاهات محدَّدة تخفي وراءها نوايا مبيّتة