بيروت - لبنان 2019/12/08 م الموافق 1441/04/10 هـ

الكبار يتابعون عبورهم نحو نهائيات يورو 2020 وعودة هولندا

رونالدو سجل هدفه الـ99 مع منتخب بلاده ليقوده الى بطولة اوروبا التي يحمل لقبها وبات يبتعد بفارق هدف عن الرقم القياسي للايراني علي دائي متصدر الهدافين دولياً
حجم الخط

لحقت منتخبات البرتغال ألمانيا وهولندا وكرواتيا والنمسا بركب المتأهلين الى نهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم في الجولة التاسعة وقبل الاخيرة، لمنافسات المجموعات الثالثة والخامسة والسابعة.

وتأهل منتخب البرتغال رسميًا بفوزه على لوكسمبورغ بهدفين نظيفين.

أحرز برونو فيرنانديز الهدف الأول (39)، وكريستيانو رونالدو الثاني (86)، ليرفع رصيده من الأهداف مع منتخب بلاده إلى 99 هدفًا.

بهذا الفوز، رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 17 نقطة، ليتأهل إلى اليورو من المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بجانب متصدر المجموعة المنتخب الأوكراني. 

وحجزت ألمانيا بطاقتها بفوزها الكبير على ضيفتها بيلاروسيا 4-صفر، وعادت هولندا إلى النهائيات بعد غيابها عن النسخة الأخيرة في فرنسا بتعادلها السلبي الثمين مع مضيفتها إيرلندا الشمالية ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما قلبت كرواتيا الطاولة على ضيفتها سلوفاكيا وتغلبت عليها 3-1 لتكسب البطاقة الأولى عن المجموعة الخامسة، وفازت النمسا على جمهورية شمال مقدونيا 2-1 ولحقت ببولندا عن المجموعة السابعة.

وحققت ألمانيا، بطلة أوروبا ثلاث مرات آخرها عام 1996، الأهم بحسمها التأهل قبل الجولة الأخيرة وذلك عندما أكرمت وفادة ضيفتها بيلاروسيا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها ماتياس غينتر (41) وليون غوريتسكا (49) وطوني كروس (55 و84).

وانفردت ألمانيا بالصدارة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين امام هولندا، فيما خرجت إيرلندا الشمالية خالية الوفاض باكتفائها بنقطة واحدة رفعت بها رصيدها إلى 13 في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد بيلاروسيا عند 4 نقاط.

وتلعب المانيا الثلاثاء في الجولة الأخيرة مع إيرلندا الشمالية في فرانكفورت، حيث ستكون مطالبة بالفوز لإنهاء التصفيات في الصدارة كون هولندا تخوض اختبارا سهلا امام ضيفتها إستونيا.

واستعادت هولندا دورها مجددا بين الكبار بعد غياب عن نهائيات كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018. وتعود آخر مشاركة لها في بطولة عالمية إلى مونديال البرازيل 2014 حيث حلت في المركز الثالث.

وأنهت كرواتيا التي كانت بحاجة إلى التعادل فقط للحاق بركب المتأهلين، التصفيات في صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة بفارق خمس نقاط أمام مطاردتها المباشرة المجر التي ارتاحت في هذه الجولة، فيما تجمد رصيد سلوفاكيا عند 10 نقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعة ذاتها، عززت ويلز حظوظها في بلوغ النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها أذربيجان 2-صفر السبت في باكو.

وعاد رجال المدرب راين غيغز إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين وحققوا الفوز الثالث في التصفيات وصعدوا إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف المجر الثانية.

وتستضيف ويلز المجر في كارديف في قمة حاسمة في الجولة العاشرة الأخيرة الثلاثاء المقبل. فيما حجزت النمسا بطاقتها بفوزها على ضيفتها جمهورية شمال مقدونيا 2-1.

وكانت النمسا بحاجة إلى التعادل فقط لاقتناص البطاقة الثانية بالمجموعة بعدما ضمنت بولندا البطاقة الأولى في الجولة الماضية.

وهو الفوز الثالث على التوالي للنمسا والسادس في التصفيات فعززت موقعها في المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام بولندا التي ضمنت إنهاء التصفيات في الصدارة بعد فوزها على الكيان الصهيوني 2-0.

وتتفوق بولندا على النمسا في المواجهتين المباشرة حيث تغلبت عليها 1-صفر في فيينا في الجولة الأولى، وتعادلت معها سلبيا في السادسة.


أخبار ذات صلة

تدافع بين المتظاهرين وشرطة مجلس النواب في الشارع المؤدّي الى [...]
مراسلة mtv: عدد المتظاهرين الى ارتفاع في الشارع المؤدي الى [...]
وزير المال علي حسن خليل في بيت الوسط بعد قليل [...]