بيروت - لبنان 2021/02/27 م الموافق 1442/07/15 هـ

اللبنانيون يجتاحون موقع برايتون والنادي الانكليزي متفاجىء

حجم الخط

نجح اللاعب ذو الأصول اللبنانية رضا خضرة بنيل فرصة الظهور لأول مرة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليشعر أبناء وطنه بالفخر وباشروا بالتحرك لدعمه.
ويلعب رضا خضرة، الذي يحمل الجنسية الألمانية، ضمن صفوف فريق برايتون، ونجح في المشاركة معه في 5 مباريات في الدوري الإنكليزي للشباب تمكن خلالها من تسجيل هدفين.
لكن ظهوره الأول في الدوري الإنكليزي الممتاز الـ"بريمييرليغ" مع الفريق الأول لبرايتون كان مفاجأة سارة لجمهور كرة القدم اللبناني المُتعطش لرؤية لاعب من بلاده في أقوى دوريات العالم.
خضرة حصل على فرصة المشاركة لـ4 دقائق فقط أمام مانشستر سيتي، في مباراة خسرها فريقه بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من البريمييرليغ.
وعلى الرغم من عدم حصول الجناح الأيسر على الوقت الكافي للتعبير عن موهبته أو محاولة إنقاذ فريقه من الهزيمة، فإن الدقائق الأربع كانت كافية لتدفع الجماهير اللبنانية للإقبال بقوة على صفحات نادي برايتون على مواقع التواصل الاجتماعي.
صفحة النادي الإنكليزي على موقع "فيس بوك" امتلأت بالتعليقات والمُتابعات والتفاعل من الجمهور اللبناني، الذي قدم الدعم اللازم للاعب الشاب ذي الـ19 عاماً.
تعليقات الجمهور اللبناني الكثيفة دفعت جماهير برايتون في إنكلترا للتساؤل عن سبب وجود عدد كبير من التفاعل المفاجئ فجأة وبألوان العلم اللبناني.
وكتب سبوسيسو بتعليق على صفحة برايتون :"نرحب بأصدقائنا الجدد الذي ينشرون علما يحتوي على شجرة الكريسماس (يقصد العلم اللبناني الذي تتوسطه شجرة الارز الخضراء)، لكنني أتساءل: أي لاعب هنا يتبعونه ومن أي بلد؟".
ومثّل خضرة المنتخب الألماني للشباب تحت 18 عاماً، ولعب لصفوف فريق بروسيا دورتموند الألماني في مراحل الشباب، قبل خوض تجربة برايتون في إنكلترا، لكن ما زال الجمهور اللبناني يأمل في أن يختار اللاعب منتخب وطنه الأم دون أن يكمل طريقه نحو منتخب الماكينات.
وعلق حسين شرف على صفحة برايتون شاعراً بالفخر باللاعب خضرة مع صورة العلم اللبناني :"لاعبنا خضرة هو الأفضل في العالم".
الجمهور الجنوب أفريقي بدأ بمنافسة نظيره اللبناني على صفحة برايتون، وبدأ في دعم لاعبه بيرسي تاو، حيث كتب أحدهم :"علم الكريسماس، ضد جنوب أفريقيا".
وكتب هادي غازي بالإنكليزية والعربية مع العلم اللبناني :"خضرة قبل النوم، خضرة بعد النوم، خضرة عند الفطور، خضرة كل دقيقة، ولتبدأ الموسيقى".
وينتظر رضا خضرة المزيد من الفرص من أجل المشاركة مع برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز، أملاً بتقديم أوراق اعتماده للحصول على مكانة أساسية، وتكرار نجاحات النجوم العرب الذين سبقوه في ملاعب إنكلترا.
المصدر: (موقع اللواء)..


أخبار ذات صلة

وزير الخارجية العراقي يصل إلى طهران لبحث التطورات الأخيرة مع [...]
مفاجأتي مع العقيد القذافي
ميليشيات عراقية موالية لإيران تتوعد بالانتقام من الولايات المتحدة بعد [...]