بيروت - لبنان 2019/11/14 م الموافق 1441/03/16 هـ

المخاوف الأمنية تهدِّد كلاسيكو ريال وبرشلونة وقمّة الأهلي والزمالك

كاسيميرو ينجو من خطر الغياب عن الكلاسيكو بعدما ازالت محكمة التحكيم الرياضية بطاقة صفراء حصل عليها ضد فياريال بالجولة الثالثة من الليغا
حجم الخط

طلبت رابطة الليغا من الاتحاد الإسباني لكرة القدم نقل مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، من ملعب كامب نو إلى العاصمة مدريد، على خلفية الأحداث المتوترة في إقليم كتالونيا.

ووفقًا لوكالة «فرانس برس»، أفادت رابطة الليغا أنها طلبت من لجنة المسابقات في الاتحاد  بأن تعقد اجتماعًا وتنقل مكان إقامة الكلاسيكو إلى مدريد بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن السيطرة.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين ريال مدريد المتصدر بفارق نقطتين عن برشلونة بطل الموسمين الماضيين، على ملعب كامب نو، السبت الموافق 26 الجاري ضمن المرحلة العاشرة من الليغا.

ويشهد إقليم كتالونيا اضطرابات كبيرة في أعقاب القبض على بعض القيادات السياسية في الإقليم، وهو ما أدى إلى اندلاع بعض أعمال العنف وانتشار دعوات لمظاهرات حاشدة تتزامن مع موعد مباراة الكلاسيكو.

ومن جانبها أفادت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن هناك بعض الحلول التي تتم مناقشتها من أجل انقاذ الموقف وعدم المخاطرة بإقامة المباراة على ملعب كامب نو، حرصًا على سلامة اللاعبين والجماهير واستقرار الحالة الأمنية.

كما زعمت تقارير صحفية إسبانية أن ريال مدريد يميل إلى تأجيل المباراة إلى موعد لاحق، حيث أفاد برنامج «التشيرنغيتو» الشهير أن إدارة النادي الملكي لا تؤيد فكرة نقل المباراة إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو وتتمسك بالجدول المعتمد للموسم الحالي، والذي يقرر إقامة مباراة الذهاب على ملعب كامب نو.

وفي السياق، نجا كاسيميرو نجم وسط ريال مدريد، من خطر الغياب عن الكلاسيكو بعدما ازالت محكمة التحكيم الرياضية بطاقة صفراء حصل عليها ضد فياريال بالجولة الثالثة من الليغا، وبذلك أصبح لديه 3 بطاقات بدلاً من 4، وهو ما يعني أنه سيتواجد في موقعة الكلاسيكو ما لم يتعرض لإصابة أو يتلقى بطاقة حمراء ضد مايوركا فى الجولة التاسعة.

وبررت المحكمة قرارها، مؤكدة على أن البطاقة التي حصل عليها كاسيميرو أمام فياريال غير مستحقة، لذلك تمت الموافقة على استئناف ريال مدريد المُقدم بشأن هذا الإنذار.

وكان حكم المباراة منح كاسيميرو بطاقة صفراء بدلاً من منحها للاعب آخر، الأمر الذي دفع ريال مدريد لتقديم طعن ضد هذه البطاقة.

وبذلك، سيكون بإمكان زين الدين زيدان الاعتماد على كاسيميرو بالكلاسيكو، خاصة وأن الثنائي لوكا مودريتش وتوني كروس يعانيان من إصابات مختلفة، ومن المتوقع غيابهما عن موقعة الكامب نو.

في سياق اخر، أعلن الاتحاد المصري للعبة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك التي كان من المقرر إقامتها السبت المقبل إلى أجل غير مسمى بناء على تعليمات أمنية، واشار إلى ان القرار اتخذ «على ضوء تلقي الاتحاد تعليمات أمنية في هذا الشأن».

وأضاف: «سوف يحدد موعد جديد للمباراة في وقت لاحق».

ويتصدر الأهلي حامل اللقب الترتيب برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطتين عن الزمالك وبيراميدز والمقاولون العرب.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 14-11-2019
منظّمات الأمم المتّحدة تدرس خطة للإنتقال من بيروت؟
بحر بشري في بعبدا إحتجاجاً على كلام عون (تصوير: طلال سلمان)
حماية مُفرِطة لقصر بعبدا... ومأزق التكليف يهدِّد بسقوط الدولة!