بيروت - لبنان 2018/10/16 م الموافق 1440/02/06 هـ

المسنون يركضون وتحد جديد لوهبي

حجم الخط

نظم مركز «فاب» للمسنين «ختير بفرح» ببركة من المطران إلياس عودة وبالتعاون مع جمعية «بيروت ماراتون» سباقا في الركض في مناسبة اليوم العالمي للمسنين لمسافة 5 ،1 كيلومتر، وأقيم في منطقة واجهة بيروت البحرية وشارك فيه 52 مسنا ومسنة (من سن 65 سنة وما فوق).
حضر السباق وهو الأول من نوعه في العالم الأب نقولا سميرة ممثل المطران عودة ومي الخليل رئيسة جمعية «بيروت ماراتون» ونجم كرة السلة اللبنانية فادي الخطيب.
واقيم حفل توزيع الدروع للفائزين والفائزات على النحو التالي:
رجال : 1- إلياس أبو حيدر، 2- شربل حايك، 3 - سامي أسعد.
سيدات : 1- إخلاص روفايل، 2- رمزية شنعا، 3- سلوى سعد.
تجدر الإشارة إلى أن مركز «فاب» يستقبل كافة كبار السن 3 مرات في الأسبوع حيث يقدم لهم وجبتي الفطور والغداء ويهتم بهم عبر إخصائيين لإعادة استقلالية حركتهم والحفاظ على القدرات الذهنية وتحسين صورتهم الذاتية كي يعيشوا بفرح وفي جو مليء بالمحبة والتضامن والتآخي.
وفي سياق الركض، استقبل رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي العداء الصحراوي العالمي علي وهبي بالمركز الرئيسي في سبيرز (بيروت) بحضور نائبة الرئيس الدكتورة مريم غندور والامين العام جورج الكتاني، في زيارة رسمية شكر وهبي خلالها الصليب الأحمر اللبناني على الجهد الذي بذله لتأمين السلامة له ومواكبته على طول الساحل اللبناني، وذلك بعد ركضه الساحل اللبناني من العريضة شمالا الى الخط الازرق في الناقورة جنوبا وتسجيله رقما قياسيا ادخله موسوعة غينيس للارقام القياسية، وقال: «اننا شركاء في دخول موسوعة غينيس لأننا شركاء في التميز والعطاء».
ونوّه الزغبي بمبادرات وهبي العديدة التي تدمج بين الرياضة والأهداف الإنسانية النبيلة، وقدم وهبي درعين لكل من الزغبي والكتاني لمواكبتهم التحدي الرياضي الاجتماعي دعما لاطفال التوحد، كما كشف خلال اللقاء عن تحد جديد سيقوم به بركضه من بيروت إلى مكة.



أخبار ذات صلة

المصريون يضعون قدماً بنهائيات كأس الامّم الافريقية
فادي الخطيب يقرر الاعتزال ويفضل مشاهدة النجمة على متابعة مباريات [...]
الاتحاد الانكليزي يوجه اتهاماً خطيراً لمورينيو ويمنحه مهلة للدفاع