بيروت - لبنان 2020/01/25 م الموافق 1441/05/29 هـ

النجمة يتجه لعدم خوض الدوري الكروي رافضاً تعديله

النجماويون قد يغيبون عن الدوري الكروي لرفض إدارتهم بعض التعديلات
حجم الخط

اكدت مصادر نجماوية لـ«اللواء»، على ان قرار النادي بالمشاركة في بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، لا يزال قيد التشاور، بين اعضاء مجلس الادارة، حيث سيعقد اجتماع حاسم ومصيري خلال الساعات المقبلة، واتخاذ الخطوة المناسبة، لابلاغ اتحاد اللعبة بها.

وشددت المصادر، على ان التوجه حتى كتابة هذه السطور، هو الانسحاب من تلك البطولة المعدلة والتي اقرها الاتحاد يوم الخميس المنصرم، والتي يرى النادي بان النظام الجديد وخاصة إلغاء الهبوط في الموسم الحالي سيحول الدوري الى شبه دورة ودية، حيث سيفتح الباب على مصراعيه لإمكانية التلاعب بالنتائج، بالكثير من المباريات.

يشار إلى ان نادي السلام الزغرتاوي يتجه بدوره لإعلان عدم مشاركته بالدوري، وهناك توجه مماثل من اندية الصفاء والتضامن الصوري وشباب البرج.

وكان الاتحاد اللبناني للعبة الغى نتائج المباريات التي أقيمت في الموسم الحالي في مختلف المسابقات، وأقر صيغة جديدة اختيارية لإعادة إطلاق البطولة المحلية المتوقفة منذ نحو ثلاثة أشهر بسبب الحراك الشعبي المطلبي الذي تشهده البلاد.

ولقي الطرح ردود فعل متفاوتة من قبل الأندية والتي لم يحسم العديد منها موقفه بعد، لا سيما وان حسابات الربح والخسارة لن تقتصر على أرض الملعب، بل تشمل الجوانب المالية في ظل الأزمة التي يشهدها لبنان.

وتوقف الدوري بعد المرحلة الثالثة بسبب الحراك المتواصل منذ 17 تشرين الأول المنقضي على خلفية الأوضاع الاقتصادية والمالية، وانعكست الأزمة التي شملت تقييد المصارف حركة الأموال والسحب لا سيما بالدولار الأميركي، سلبا على القطاع الرياضي عموما وكرة القدم خصوصا، وسط مطالبات من بعض الأندية بإلغاء البطولة أو تعديل نظامها.

وأكد الاتحاد ان لجنته التنفيذية تباحثت في اجتماعها المذكور في مصير الموسم، وقررت «إلغاء كافة المباريات التي أقيمت في بطولة كأس لبنان وبطولتي الدوري العام للدرجتين الأولى والثانية خلال الموسم كما إلغاء كافة القرارات الانضباطية» التي اتخذت خلال الفترة ذاتها.

ودعا الاتحاد الأندية «الى إبداء رغبتها بالمشاركة ببطولات الدوري العام للدرجات الأولى والثانية والثالثة وذلك بمهلة أقصاها غداً الاربعاء، على أن توضع الأنظمة الفنية لها بعد أن يتم تحديد عدد الأندية المشاركة فيها».


أخبار ذات صلة

الكرة اللبنانية تستعيد نبضها الجماهيري خلال فوز النجمة على البرج
اتصال بين ماكرون وعون .. هذا ماتم التأكيد عليه
عبد الصمد: لجنة البيان الوزاري ستكثف جلساتها لانجازه في وقت [...]