بيروت - لبنان 2019/12/14 م الموافق 1441/04/16 هـ

النجمة يرفع قضية الجنيدي إلى مركز «التحكيم الرياضي»

معتز بالله الجنيدي
حجم الخط

كشف أمين سر نادي النجمة لكرة القدم الحاج أسعد سبليني باتصال مع «اللواء» أن ادارة ناديه ستخاطب مركز التحكيم الرياضي لعرض قضية اللاعب معتز بالله الجنيدي والتي كانت حديث المنتديات الكروية خلال الأسابيع الماضية وشكّلت نقطة خلافية مع نادي الأنصار. 
ولفت إلى أن اللاعب المذكور كان فاتح جهات نجماوية برغبته في الإنتقال إلى نادي النجمة، وأن مفاوضات تجديد العقد مع ناديه الأنصار تواجه تعقيدات الأمر الذي حدا بنادي النجمة توجيه كتاب إلى نادي الأنصار يستوضح الأمر وهل بالإمكان مفاوضة اللاعب المذكور وأعقب الكتاب إتصال من قبل سبليني بأمين سر نادي الأنصار عباس حسن حيث شكر النجمة على كتابها وتمنى للنجمة التوفيق في مسعاها. 
وأشار إلى أنه في هذا الوقت أثيرت قضية اللاعب حسن معتوق وإنتقاله للأنصار وفوجئنا بموقف من قبل رئيس نادي الأنصار نبيل بدر يقول بإن اللاعب الجنيدي مرتبط مع الأنصار بعقد ينتهي في الأول من آب 2019، وبالتالي لا قانونية لأي عقد مع اللاعب المذكور قبل هذا الوقت وهناك بند جزائي بدفع مبلغ 100 ألف دولار أميركي. 
ويضيف أن ممثلين من الجانبين النجماوي والأنصاري عقدا عدة إجتماعات تشاورية لكنها لم تفض لأي شيء إيجابي. وفي هذا الوقت ورد كتاب من إتحاد كرة القدم يطلب من نادي النجمة رفع كتاب بهذه القضية إلى مركز التحكيم الرياضي لإتخاذ القرار القانوني وذلك عملاً بأنظمة اتحاد كرة القدم التي عدّلت بحيث بات مركز التحكيم هو الجهة القانونية والمخوّلة فض النزاعات بين الأندية. من جانبه أمين سر نادي الأنصار عباس حسن أوضح لـ«اللواء» أن الأنصار لم يعترض على مبدأ التفاوض مع اللاعب الجنيدي وهذا ما تمّ تأكيده خلال الإتصال مع سبليني لكن النجمة إرتكب مخالفة صريحة بتوقيع عقد مع اللاعب في الوقت الذي كان عقده الأساسي ما زال سارياً مع الأنصار ورغم ذلك قلنا للنجمة لا مشكلة وعلى النجمة دفع مبلغ الـ100 ألف دولار ومبروك عليهم اللاعب الجنيدي لكن النجمة رفض ذلك مع أن الإتحاد كان أوصى في أول موقف له تجاه القضية بأن يدفع النجمة للأنصار المبلغ المذكور ومع رفض النجمة كان القرار بأن يذهب النجمة إلى مركز التحكيم الرياضي.
وكشف بأن النجمة كان فتح قنوات إتصال مع اللاعب الجنيدي في منتصف مرحلة الإياب ومن ثمّ مع اللاعب التونسي اللواتي وهذا دليل على عدم صحة وقانونية التعاطي النجماوي مع الأصول المتبعة في موضوع إنتقال اللاعبين، حيث أن الجنيدي ما زال عملياً داخل البيت الأنصاري حيث يشارك حالياً في تمارين الأنصار تحضيراً للموسم المقبل.
وتوقف حسن عند تصرّف نجماويّ عقد الأمور ورفع منسوب الحساسية بين الناديين عندما عمّم النادي صورة سيلفي أخذها رئيس النادي أسعد صقّال مع اللاعب الجنيدي مرفقة مع عبارة تشير إلى توقيع عقد الإتفاق مع اللاعب. وهكذا على ضوء الخطوة النجماوية تكون هذه القضية هي الأولى التي تفصل فيها جهة غير قضائية كما كان يحصل بالمرات السابقة عندما كان يتم إقحام القضاء في الخلافات الرياضية وبالتالي التحّول إلى مفهوم العمل المؤسساتي.
حوار حسان محيي الدين


أخبار ذات صلة

ترامب وقد بدت عليه علامات الغضب خلال اجتماع بالبيت الابيض (أ ف ب)
محاكمة العَزْل تقترب.. وترامب «لا يبالي»
متظاهرة عراقية في البصرة تحمل لافتة كتب عليها: لنا الحق أن تسمع أصواتنا (أ ف ب)
السيستاني يندِّد بـ«قتل وخطف» المتظاهرين.. وبومبيو يتوعّد إيران في العراق
تشابك بين المعتصم والجيش في جل الديب
ساعات الإستشارات بين اللملمة والضغوط الأميركية على التأليف