بيروت - لبنان 2021/01/15 م الموافق 1442/06/01 هـ

انتخابات الاولمبية تاجلت وتجاذباتها تعقدت

حجم الخط

صدر عن القطاع الرياضي بتيار الكرامة بياناً، اعتبر فيه ان حضوره في اللجنة الاولمبية ليس ملحقاً او تابعاً لتيارات سياسية اخرى، وخصوصاً لممثل التيار الوطني الحر المرشح لمنصب الرئيس بالهيئة التنفيذية للجنة جهاد سلامة، رغم ان الاخير يتبنى لا بل ويخوض علناً معركة ايصال مهند دبوسي لولاية جديدة.
وركز البيان على مهاجمة تيار المستقبل رغم ان الاخير وكما بات واضحاً، يخوض حالياً معركة الحفاظ على متانة وصوابية تمثيل ما يمثل باللجنة الاولمبية، ويتعرض لحرب شرسة من فريق سلامة الذي فقد مصداقيته حتى من اتحادات مسيحية، ترى بممارساته استئثاراً كاملاً لكل الحصص والمكونات، بدليل البيان الذي صدر مؤخراً عن رئيس اتحاد القوس والنشاب جاك تامر، والذي يشير بجلاء الى لب المشكلة التي تعاني منها المفاوضات المتعلقة بالانتخابات.
ورأى البيان ان حضوره بالاتحادات الرياضية وباللجان والهيئات الرسمية الرياضية ليس مستجدا على قاعدة تحالفات ثابتة ومتينة مبنية على الصدق والشفافية مع التيارات الفاعلة والمؤثرة في الميدان الرياضي.
تابع: "والمستغرب اكثر ان تعتبر اوساط تيار المستقبل ان الحضور السني في هذه الهيئة ينبغي ان يكون محصورا بها دون سواها وان كل من لا يدور في فلك تيار المستقبل هو بحكم الملحق بخصومه.. ان القطاع الرياضي في تيار الكرامة يأسف لهذه المقاربة السياسية والحزبية والمذهبية لهذا النشاط الانساني والاجتماعي والرياضي والذي يجب ان ينأى بنفسه عن هذه المنزلقات وان يعبّر عن الوجه الوطني العام والجامع للرياضة اللبنانية".
هذا واجتمعت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لليخوت برئاسة الكومودور ​ربيع سالم​ والأعضاء، وقرر المجتمعون وبالأكثرية الموافقة على ترشيح سالم لانتخابات عضوية اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية وتكليفه بحضور الجمعية العمومية.
ويشار ان الهيئة التنفيذية اعلنت عن تأجيل انتخاباتها المقررة 21 الجاري الى الساعة الثالثة من عصر الاثنين 8 شباط/ فبراير المقبل بفندق "بادوفا" في سن الفيل، كما مددت فترة قبول التراشيح حتى الاول منه، وتالياً استمرار عمل اللجنة الحالية لتصريف الاعمال وحتى انجاز الانتخابات.
المصدر: (موقع اللواء)


أخبار ذات صلة

السعودية: النصر يواصل صحوته ويحقق فوزه الثالث توالياً
اتصال هاتفي بين نائب الرئيس الأميركي مايك بنس ونائبة الرئيس [...]
وول ستريت جورنال: ترامب يسعى لتحفيز التعاون العربي ـ الإسرائيلي [...]