بيروت - لبنان 2019/09/17 م الموافق 1441/01/17 هـ

انطلاقة قوية للامارات بتصفيات اسيا وتعادلان مخيبان لليسعودية وقطر..

حجم الخط

تعثر منتخب لبنان مجدداً وذلك امام مضيفه العماني وديًا بنتيجة (1-0)، بملعب السيب في مسقط.
وسجل الهدف محسن الغساني بالدقيقة 55، من المباراة التي شهدت نيل مدافع عمان محمد فرج بطاقة حمراء (د68) لعرقلته مهاجم لبنان هلال الحلوة، الذي الغى له حكم الراية هدفًا (د78) سجله براسية بعد عرضية نادر مطر، إثر ضربة حرة.
وفي الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم 2023 في الصين ومونديال 2022 في قطر، بالمجموعة الخامسة، تعادلت قطر سلباً مع ضيفها الهندي وانفردت بالصدارة بأربع نقاط بفارق نقطة أمام شريكتها السابقة عمان التي غابت عن هذه الجولة، وبالفارق عينه أيضا أمام أفغانستان التي تغلبت على بنغلادش بهدف وحيد.
وفي البحرين، تعادل لمنتخب السعودي مع اليمن 2-2. وهي النقطة الثانية لليمن بالتصفيات والاولى للسعودية بمباراتها الأولى، وبالمجموعة ذاتها، أزاح منتخب سنغافورة ضيفه الفلسطيني عن الصدارة عندما تخطاه 2-1. ورفعت سنغافورة رصيدها الى اربع نقاط مقابل 3 لفلسطين،
وقاد علي مبخوت الإمارات لبداية قوية بتسجيله ثنائية الفوز على مضيفته ماليزيا 2-1 بالمجموعة السابعة، رافعا رصيده لـ51 هدفا دوليا وأصبح على بعد هدفين من معادلة عدنان الطلياني لاعب القرن بالامارات واعظم هداف بتاريخ "الابيض" برصيد 53 هدفا.
وسقطت الكويت أمام ضيفتها أستراليا صفر-3 بالمجموعة الثانية التي شهدت خسارة تايوان أمام نيبال صفر-2، وتساوت 4 منتخبات برصيد 3 نقاط.
وانتزع المنتخب البحريني فوزا ثمينا من مضيفه الكمبودي 1-صفر بالمجموعة الثالثة التي شهدت فوز إيران على مضيفتها هونغ كونغ 2-صفر، فتصدر البحريني (4) بفارق نقطة أمام إيران.
واستهلت كل من اليابان وكوريا الجنوبية مشوارها بفوز خارج القواعد، على حساب ميانمار وتركمنستان على التوالي بنتيجة واحدة 2-صفر، وتغلبت كوريا الشمالية على سريلانكا 1-صفر.
وفازت الصين على مضيفتها المالديف 5-صفر فتصدرت المجموعة الأولى بفارق الأهداف أمام سوريا التي ارتاحت في هذه الجولة، والفيليبين الفائزة على غوام 4-1.


أخبار ذات صلة

في 7 أيام فقط.. الأميبا آكلة الدماغ فتكت بليلي
خطوات سهلة لاستعادة رسائل "واتساب" المحذوفة!
4 عادات أساسية لتفادي ظهور الهالات السوداء عن عمر مبكر!