بيروت - لبنان 2020/12/05 م الموافق 1442/04/19 هـ

بايرن ميونخ يحتفظ بصدارته بفارق الاهداف عن دورتموند

حجم الخط

حقق بايرن ميونيخ فوزاً مهماً 2-1 على حساب كولن في الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم ليبقى بصدارة جدول الترتيب وكذلك انتصر دورتموند خارج ميدانه على أرمينيا بيليفيلد بهدفين مقابل لا شيء.
تقدم بايرن ميونيخ في النتيجة بعد 13 دقيقة فقط من انطلاقة المباراة على ملعب راين أنرجي بعد أن تحصل على ركلة جزاء عبر تشوبو موتينغ على مدافع كولن بعد أن اصطدمت الكرة بيده.
ونجح تومارس مولر بتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح وثبات متفوقاً على تيمو هورن حارس الفريق صاحب الأرض، وبعدها سيطر فريق هانزي فليك على المباراة.
وكانت لفريق كولن بعض المحاولات لإدراك التعادل، إلا وأنه وعبر هجمة مرتدة سجل بايرن الهدف الثاني في الدقيقة 46 عبر سيرجي جنابري.
واستلم غنابري تمريرة غوشوا كيميتش وانطلق وراوغ لاعبين من فريق كولن قبل أن يسدد الكرة بيسراه بشكلٍ دقيق لتسكن شباك كولن وينتهي الشوط الأول بتفوق مستحق.
في الشوط الثاني حاول بايرن إغلاق المباراة ولكنه لم يتمكن من ذلك وقام فليك بإراحة العديد من اللاعبين الأساسيين بينما نشط فريق كولن عبر إسماعيل جاكوبس الذي هدد مرمى نوير كثيراً وكاد يسجل هدفاً مؤكداً من ضربة رأس لكن الكرة مرت بجوار القائم بقليل.
وعند الدقيقة 81 سجل دومينيك دريكسلر هدف تقليص الفارق لفريق كولن ليعود ويحاول إدراك التعادل حتى الدقيقة الأخيرة لكن البافاري عبر بالمباراة لبر الأمان.
وبتلك النتيجة بقى بايرن في صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 15 نقطة من 6 مباريات بينما تراجع كولن للمركز السادس عشر برصيد نقطتين.
أما دورتموند فنجح في التغلب على أرمينيا بيليفيلد بهدفين نظيفين سجلهما قلب الدفاع الألماني والقائد توماس هوميلز ليبقى فريق أسود الفيستفاليا بنفس رصيد بايرن لكنه يأتي ثانياً بفارق الأهداف.
المصدر: وكالات


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 5-12-2020
عناصر الحراك المدني امام مبنى الـESA في كليمنصو اعتراضاً على تواجد سلامة هناك (تصوير: محمود يوسف)
الحريري لن يتراجع.. والفريق الرئاسي مطالب بالتخلي عن الأساليب الملتوية!
أمير الكويت: الاتفاق الخليجي لمصلحة دول المنطقة