بيروت - لبنان 2021/04/17 م الموافق 1442/09/05 هـ

بايرن ميونيخ يعطل مفاجأة دورتموند وبنزيما جاهز لدربي مدريد..

حجم الخط

قلب بايرن ميونخ تأخره بهدفين أمام ضيفه بوروسيا دورتموند إلى فوز بنتيجة (4-2) على ملعب أليانز أرينا، اليوم السبت، في الجولة 24 من الدوري الألماني لكرة القدم.
أسود الفيستيفال تقدموا بهدفين مبكرين بثنائية إيرلينغ هالاند بالدقيقتين 2 و9، بينما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين، أحدهما من ركلة جزاء بالدقيقتين 26 و44 لصالح البايرن، قبل أن يضيف ليون غوريتسكا هدفًا في الدقيقة 88، ليعود المهاجم ليفاندوفسكي لتعزيز التقدم بهدف رابع بعد أقل من دقيقتين.
وبهذه النتيجة، استعاد بايرن صدارة جدول الترتيب بوصوله للنقطة 55، فيما توقف دورتموند عند 39 نقطة في المركز الخامس.
وواصل لايبزيغ انتفاضته المحلية عندما تغلب على مضيفه فرايبورغ بثلاثية نظيفة، مشددا الضغط على المتصدر السابق وحامل اللقب بايرن ميونيخ.
وسجل الاهداف الفرنسي كريستوفر نكونكو (41) والنروجي ألكسندر سورلوث (64) والسويدي إميل فورسبرغ (79).
وفي انكلترا، تعثر أرسنال بتعادله مع مضيفه بيرنلي 1-1 بالمرحلة الـ27، ووضع الهداف الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ فريقه ارسنال بالمقدمة (6)، لكن خلافا لمجريات اللعب أهدى أرسنال مضيفه هدف التعادل بكثير من الاستهتار وذلك حين تناقل لاعبوه الكرة أمام حارسهم الألماني بيرند لينو الذي مررها للسويسري غرانيت تشاكا، فحاول الأخير أن يلعبها لأحد زملائه فارتدت من مهاجم بيرنلي النيوزيلندي كريس وود وتحولت الى شباكهم (39).
ورفع ارسنال رصيده الى 38 نقطة بالمركز العاشر وبفارق تسع نقاط عن جاره تشلسي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل.
هدا وأكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أن مواطنه المهاجم كريم بنزيمة سيكون جاهزًا لدربي العاصمة المرتقب غزاً الأحد ضد مضيفه وجاره أتلتيكو المتصدر، في قمة المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني.
وغاب بنزيمة عن المباريات الثلاث الاخيرة للنادي الملكي بسبب اصابة في الفخذ، إلا أن مدربه أكد أنه سيكون حاضرًا للمواجهة على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" لكن من دون ان يحدد ما إذا كان سيشارك أساسيًا، وقال خلال المؤتمر الصحافي على هامش اللقاء "نحن سعداء جدًا لرؤيته معنا مجددًا. سيكون معنا وسنرى كيف ستسير الامور غدًا".
وتدرب بنزيمة يومي الخميس والجمعة ليكون جاهزًا للمباراة التي قد تكون مصيرية في إبقاء ريال مدريد على آماله بالاحتفاظ باللقب.
وأكد زيدان على "أننا لن نقوم بأي مخاطرة. إذا كانت هناك شكوك (حيال جاهزيته)، فأنا لا أحب ذلك، لأن من شأنه أن يؤدي الى المزيد من الاضرار وعلى اللاعبين الذين سيخوضون المباراة ان يكونوا جاهزين بنسبة مئة في المئة".

المصدر: أ ف ب ووكالات..


أخبار ذات صلة

بايرن ميونيخ يقترب من التتويج وتشلسي يعكر طموحات سيتي..
كورونا يعمق جراح الاهلي عشية مواجهته الزمالك بقمة الكرة المصرية..
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 17/4/2021