بيروت - لبنان 2021/04/14 م الموافق 1442/09/02 هـ

برشلونة وجرمان يتبادلان الرسائل النارية وموراتا ينقذ يوفنتوس

حجم الخط

خرج برشلونة بفوز هام من ارض اوساسونا 2-صفر بالمرحلة الـ26 من الدوري الاسباني لكرة القدم، التي تشهد دربي العاصمة مدريد الساخن بين اتلتيكو وريال عند الخامسة والربع غروب يوم الاحد.

وسجل جوردي البا (30) والبديل ايلايش موريبا (83) هدفي الكاتالوني، الذي رفع رصيده الى 56 نقطة بالمركز الثاني بفارق 3 عن غريمه الازلي ريال الثالث ونقطتين عن المتصدر اتلتيكو، والاخير يملك مباراة أقل من قطبي اسبانيا.

وكانت هذه آخر مباراة استعدادية للمهمة المستعصية التي تنتظر ميسي ورفاقه الاربعاء باياب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا امام باريس سان جرمان الفرنسي بعدما سقط سقوطًا مدويًا 1-4 بملعبه "كامب نو" ذهابًا.

وحقق برشلونة انتصاره العاشر في آخر 11 مباراة بالدوري وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم في الليغا للمباراة السادسة عشرة تواليًا، وهو لم يخسر محليا منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي سوى مرة واحدة خلال 17 مباراة، كانت امام إشبيلية في ذهاب الكأس.

ورد باريس سان جرمان على رسالة برشلونة النارية باقوى منها، حين قاده المهاجم الدولي كيليان مبابي للدور ثمن النهائي من كأس فرنسا بتسجيله ثنائية في مرمى بريست (3-صفر) السبت في الدور الـ16.

ومنح مبابي التقدم لفريقه (9)، وأضاف الإسباني بابلو سارابيا الثاني (44)، قبل ان يسجل مبابي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (77).

وأكد حامل الكأس وصاحب الرقم القياسي بعدد القابه (13)، جاهزيته لاستضافة برشلونة بقيادة نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي غاب ذهاباً لاصابة ابعدته عن الملاعب حتى الان ولكنه بات جاهزاً للاياب، مع الارجنتيني انخل دي ماريا الذي عاد للعب مجددا بعد غياب لمدة شهر بسبب الاصابة، حيث اشركه المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في الدقيقة 66 مكان سارابيا، وجلس مواطنه ماورو ايكاردي والقائد البرازيلي ماركينيوس والمدافع بريسنل كيمبيمبي على دكة البدلاء، فيما غاب حارس المرمى الاساسي الكوستاريكي كيلور نافاس.

وبالعودة لليغا، فوّت اشبيلية مجدداً فرصة تضييق الخناق على ريال مدريد وبرشلونة بسقوطه امام مضيفه التشي 1-2، وبقي رصيد النادي الاندلسي عند 48 نقطة بالمركز الرابع.

وتفوق قادش على ضيفه ايبار بهدف نظيف سجله المهاجم الفارو نيغريدو (40).

وفي ايطاليا، أنقذ المهاجم الدولي الاسباني ألفارو موراتا فريقه يوفنتوس من فخ ضيفه لاتسيو وحول تخلفه لفوز 3-1 بتسجيله ثنائية بالمرحلة الـ26 من الدوري.

وتقدم لاتسيو عبر الارجنتيني خواكين كوريا (14)، ورد يوفنتوس بثلاثية عبر الفرنسي أدريان رابيو (39) وموراتا (57 و60 من ركلة جزاء).

وعزز يوفنتوس موقعه بالمركز الثالث بـ52 نقطة (يملك مباراة مؤجلة ضد ضيفه نابولي) بفارق 3 نقاط امام اتالانتا الذي يحل ضيفا على إنتر المتصدر الاثنين، وبفارق نقطة واحدة خلف ميلان الذي يحل على هيلاس فيرونا الأحد.

واكد يوفنتوس استعداده الجيد لقمة الثلاثاء على أرضه ضد بورتو البرتغالي باياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يسعى لتعويض خسارته 1-2 ذهابا، ولهذا السبب أبقى مدربه أندريا بيرلو على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب الوسط الاميركي وستون ماكيني وقطب الدفاع ليوناردو بونوتشي على دكة البدلاء قبل ان يدفع بهم بوقت متأخر من الشوط الثاني بالدقائق 69 و70 و82 على التوالي.

وفي انكلترا، ارتقى ليستر سيتي الى وصافة الدوري بفوز قاتل على مضيفه برايتون 2-1، بالمرحلة الـ27، فرفع رصيده الى 53 نقطة بفارق 12 عن المتصدر مانشستر سيتي الذي يخوض عند السادسة والنصف مساء الاحد دربي المدينة ضد جاره يونايتد ويأمل باستعادة الوصافة (51 نقطة).

وسجل النيجيري كيليتشي إيهياناتشو (62) والغاني دانيال أمارتي (87) هدفي فريق "الثعالب" بعد أن افتتح آدم لالانا التسجيل لأصحاب الارض (10).

وفاز ساوثمبتون على مضيفه شيفيلد يونايتد المتذيل 2-صفر.

المصدر: أ ف ب



أخبار ذات صلة

بري التقى حاكم مصرف لبنان
الحريري استقبل هيل في بيت الوسط
الحكومة الفرنسية تؤكد ثقتها بلقاح أسترازينيكا ضد كورونا