بيروت - لبنان 2020/12/03 م الموافق 1442/04/17 هـ

بريمن يتجنب الخسارة الـ23 تواليا أمام بايرن ميونيخ المتصدر

حجم الخط

تجنب فيردر بريمن الخسارة الـ23 تواليا أمام بايرن ميونيخ بمختلف المسابقات، عندما أرغمه على التعادل 1-1 في عقر داره، السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.
سجل هدف بريمن ماكسيميليان إيغيستين (45+1)، فيما أحرز كينغسلي كومان هدف التعادل للبافاري (62).
وأحبط بريمن محاولات بايرن، حامل اللقب 30 مرة وفي آخر ثمانية مواسم، في مواصلة انتصاراته ورفعها الى ستة تواليا في صدارة الدوري.
وكان بايرن فاز بالمباريات الـ22 الاخيرة التي جمعته مع بريمن، فيما نجح الاخير بخطف نقطة من البافاري آخر مرة خلال تعادل سلبي في العام 2010.
وباتت صدارة بايرن (19 نقطة) أمام تهديد لايبزيغ (16) الذي يحل في وقت لاحق على اينتراخت فرانكفورت.
فيما يزور بوروسيا دورتموند (15) الذي يسعى للعودة الى السكة الصحيحة بعد خسارته الـ"كلاسيكر" قبل النافذة الدولية، هرتا برلين في وقت لاحق أيضا السبت.
وهذه المرة الاولى يهدر بايرن النقاط في البوندسليغا، منذ سقوطه في المرحلة الثانية أمام هوفنهايم (1-4). في المقابل، لم يخسر بريمن منذ المرحلة الافتتاحية امام هرتا برلين، لكن كثرة تعادلاته (5) حرمته الارتقاء الى منطقة الصدارة.
وشكلت المباراة امتحانًا لبايرن الذي يستضيف سالزبورغ النمسوي الاربعاء في الجولة الرابعة من دوري الابطال الذي يحمل لقبه ويتصدر مجموعته راهنا بتسع نقاط كاملة.
وفي غياب يوشوا كيميتش المصاب، دفع المدرب هانزي فليك الذي قاد فريقه للمرة الخمسين حقق فيها 45 فوزا، بالاسباني المخضرم خافي مارتينيس. فيما لعب قلب الدفاع جيروم بواتنغ أساسيا بدلا من نيكلاس زوله، بعد إبلاغ الاول عدم تجديد عقده الصيف المقبل.
كما زج فليك الذي قاد بايرن الى ثلاثية تاريخية الموسم الماضي في الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا بعد حلوله بدلا من الكرواتي المقال من منصبه نيكو كوفاتش، بلاعب الوسط الانكليزي اليافع جمال موسيالا (17 عاما) للمرة الاولى كلاعب أساسي.
وبقي الهداف البولندي وافضل لاعب في اوروبا الموسم الماضي روبرت ليفاندفوسكي صائما وتجمد رصيده عند 19 هدفا في شباك بريمن الذي خطف نقطة التعادل.
وكاد هدف كوميدي من الحارس الفنلندي لوكاس هراديتسكي يحرم باير ليفركوزن الفوز على مضيفه ارمينيا بيليفيلد (2-1) والارتقاء موقتا الى الوصافة (18) محققا انتصاره الخامس تواليا.
وبعد افتتاح الجامايكي ليون بايلي التسجيل لليفركوزن بتسديدة قوية من حافة المنطقة الصغرى (27)، ارتكب هراديتسكي خطأ فادحا، عندما سدد الكرة بشباكه وهو يحاول تشتيتها في موقف مريح (47). انقذه زميله النمسوي ألكسندر دراغوفيتش، بتسجيل هدف الفوز في الدقائق الاخيرة (88).
وقلب هوفنهايم تأخره 1-2 أمام ضيفه شتوتغارت إلى تقدم 3-2، قبل ان يتلقى هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل عن ضائع في مباراة غنية بالاهداف (3-3).
سجل لهوفنهايم النمسوي كريستوف باومغارتنر (16) والانكليزي راين سيسينيون (48) والكرواتي أندري كراماريتش (71 من ركلة جزاء)، ولشتوتغارت الارجنتيني نيكولاس غونساليس (18) والكونغولي سيلاس وامانغيتوكا (27) ومارك أوليفر كيمبف (90+4).
وتابع شالكه العريق وحامل اللقب سبع مرات بدايته المأسوية، فعجز عن تحقيق الفوز للمرة الثامنة بسقوطه على أرضه امام فولفسبورغ الذي لم يخسر هذا الموسم، بهدفين نظيفين. سجل للفائز يحتل المركز الخامس في ظل تعادلاته الكثيرة (5) الهولندي فوت فيغهورست (3) والنمسوي كسافر شلاغر (24).
وبرغم اكماله آخر نصف ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه رافايل فرامبرغر، عادل اوغسبورغ مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ المشارك في دوري أبطال اوروبا 1-1. بعد افتتاح فلوريان نويهاوس التسجيل للمضيف (5)، عادل المخضرم دانيال كاليجيوري قبل دقيقتين على نهاية الوقت (88).
المصدر: فرانس برس


أخبار ذات صلة

وزارة السياحة تدعو المؤسسات السياحية والمطاعم الى الإقفال في الأوقات [...]
الأولى من نوعها.. جيش الاحتلال ينشر فيديو لبارجة «ساعر 6»
صرافون من «الفئة أ» أمام القاضية عون ومفرزة الضاحية القضائية