بيروت - لبنان 2020/06/04 م الموافق 1441/10/12 هـ

بعد "صدمة" رحيل كوبي براينت.. صلوات ترافق الدموع وكلمات قلبية من مشاهير الرياضة

كوبي براينت وابنته جيانا (13 عاما) التي قضت معه في الحادث
حجم الخط

شكل رحيل أسطورة كرة السلة كوبي براينت صدمة كبيرة في عالم الرياضة، حيث لف الحزن العالم، لا سيما نجوم السلة وكرة القدم، ورؤساء وشخصيات عامة.


وأحدثت وفاة براينت في حادث تحطم مروحية أودى أيضا بحياة ابنته جيانا البالغة 13 عاما وسبعة أشخاص آخرين، حزنا شديدا بين لاعبي دوري الـNBA، الذين خاضوا أمس 7 مباريات.

وانتهك لاعبو الفرق قواعد اللعبة، بعدم التسديد حتى مرور الـ24 ثانية المخصصة للهجمة في أول كل لقاء، وذلك تكريما لبراينت الذي ارتدى الرقم 24 في المراحل الأخيرة من مسيرته الأسطورية، بعد أن كان يرتدي سابقا الرقم 8.


ورصدت إحدى الكاميرات دخول لاعب كرة السلة العالمي، ليبرون جيمس، في نوبة بكاء شديدة عقب علمه بوفاة صديقه أسطورة كرة السلة الأمريكي، كوبي براينت.وأظهر مقطع فيديو متداول عبر "تويتر"، مغادرة جيمس وفريقه، لوس أنجلوس ليكرز، الطائرة في مطار لوس أنجلوس الدولي، عائدين من مباراة في فيلادلفيا.وكان جيمس، البالغ 35 عاما، قد تجاوز كوبي براينت، أسطورة ليكرز السابق، قبل ساعات من وفاته، في قائمة الهدافين التاريخيين في تاريخ دوري NBA، إذا سجل فيها 29 نقطة، ليرفع رصيده إلى 33655 نقطة، متخطيا رقم الراحل براينت، صاحب المركز الثالث سابقا 33643 نقطة، في المباراة التي أقيمت يوم الأحد في ملعب "ويلز فارغو سنتر أرينا".


وفي لوس أنجلوس، تجمعت الجماهير بالقرب من مكان الحادث وخارج مركز تمارين ليكرز من أجل تذكر براينت والضحايا، كما تجمع آخرون خارج ملعب الفريق "ستايبلس سنتر" حيث ألقى مصرع براينت بظلاله على حفل توزيع جوائز غرامي لأفضل الأعمال الموسيقية.

Image

Image

ومن الشخصيات والأندية المعزية، كتب الحساب الرسمي لباريس سان جيرمان، يود النادي أن يعلن عن أعمق التعازي للأحباب والأصدقاء في الوفاة المفجعة للأسطورة براينت. وغرد حساب فريق اي سي ميلان الايطالي كاتبًا: "ليس لدينا أي كلمات للتعبير عن مدى صدمتنا لسماع خبر وفاة أعظم الرياضيين في كل العصور، المحب للروسونيروي.. كوبي براينت. قلوبنا مع أسر المتضررين من هذا الحادث المأساوي. ستبقى في الذاكرة إلى الأبد، كوبي". وكتب حساب فريق برشلونة: "الجميع مصدوم من وفاة براينت، لقد كان رياضي مثالي أحر التعازي لعائلته وأصدقائقه، وترقد روحه بسلام". وكتب أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي عبر "انستاغرام": "ليس لدي كلمات ... كل التعازي لعائلة كوبي وأصدقائه. كان من دواعي سروري أن ألتقي بكم ونقضي بعض الأوقات الجيدة معا".

وكتب النجم البرازيلي نيمار عبر تويتر: "يوم حزين لنا في الرياضة ، بالنسبة لنا المشجعين وخاصة بالنسبة لأصدقاء كوبي وعائلته، رحم الله قلوب عائلتك وأصدقائك". وتقدم النجم المصري محمد صلاح بأحر التعازي لعائلة وأصدقاء كوبي براينت ولمن ماتوا في الحادث المريع. وقضى براينت 20 عاما في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA برفقة فريقه المفضل على الإطلاق، لوس أنجلوس ليكرز، خلال الفترة من عام 1996 وحتى اعتزاله 2016.

اعداد "اللواء"


أخبار ذات صلة

وزير العدل الأميركي: 51 عملية اعتقال لجرائم تصنف فدرالية
وزير العدل الأميركي: بعض الجماعات تستغل التظاهرات في عمليات النهب
وزير العدل الأميركي: جماعات سياسية انخرطت بالتحريض والمشاركة بالعنف