بيروت - لبنان 2019/08/25 م الموافق 1440/12/23 هـ

تألق عربي للسباحة

حجم الخط

عادت بعثة الاتحاد اللبناني للسباحة من البطولة العربية التي اجريت في المغرب حاصدة 32 ميدالية ملونة (8 ذهبيات و11 فضية و13 برونزية) مع تحقيق 20 رقما لبنانيا جديدا منها 3 تسجل للمرة الاولى و3 أرقام عربية، وضمت البعثة اللبنانية 22 سباحا وسباحة مع مدرب وإداري وترأسها أمين صندوق الاتحاد محمد حمدان.
ونال الميداليات الذهبية كل من: احمد صفية في سباق 200 متر متنوع 2.22.10 دقيقة (رقم لبناني) وكذلك في سباق 50 مترا ظهرا 30.13 ثانية (رقم عربي جديد) وايضاً في سباق 100 متر ظهر 1.04.94 دقيقة (رقم عربي جديد، ورقم لبناني جديد)، اما ليتيسيا حمدون فاحرزت سباق 50 مترا فراشة 29.58ث (رقم لبناني جديد) وسباق 100 متر ظهر 1.04.79د (رقم عربي جديد ولبناني جديد السابق لحمدون)، وسباق 200 متر ظهر 2.24.46د (رقم لبناني جديد)، بينما توجت رين الحاج في سباق 50 مترا صدر 35.41 ثانية (رقم لبناني جديد) وجاد غزيري في سباق 100 متر صدر 1.13.63د (رقم لبناني جديد).

تنس خليل نحاس

اطلق نادي النهضة الرياضي بيروت دورته السنوية بالتنس «كأس بيروت - كأس خليل نحاس» على ملاعبه الرملية في منطقة المنارة، وتستمر الى السبت 17 آب، وتتضمن الدورة كل الفئات العمرية وصولا الى فئة القدامى.
والراحل خليل نحاس من الرعيل الاول للحركة الرياضية في لبنان، وتولى رئاسة جمعية المحررين الرياضيين اللبنانيين خلفا لمؤسسها «ابو الرياضة» ناصيف مجدلاني الى حين وفاته في 2012. 

كأس التنس لتابت

توج روي تابت بلقب فئة الرجال لمسابقة «كأس لبنان» بالتنس لعام 2019 التي نظمها نادي برمانا الرياضي على ملاعب مدرسة برمانا العالية على مدى اسبوعين تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبمشاركة 251 لاعبا ولاعبة في مختلف الفئات العمرية، وجاء احراز تابت للقب بعد فوزه في المباراة النهائية على «خصمه اللدود» جيوفاني سماحة.
واختتام كأس لبنان جاء بحضور النائب الياس حنكش ممثلاً رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب الشيخ سامي الجميّل والنائب ادي ابي اللمع، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس المجلس البلدي لبرمانا النقيب بيار الاشقر والاعضاء، الرئيس الفخري لنادي برمانا الدكتور جورج فريحه، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للتنس عارف مارديني وعدد من اعضاء الاتحاد، مسؤولي الشركات الراعية، اهالي اللاعبين واللاعبات، عشاق اللعبة ورجال الصحافة والاعلام.

رماية بيار الجميل

نظم المكتب الرياضي في اقليم زحلة الكتائبي، «كأس الشهيد الشيخ بيار الجميل» في رماية الصحون الطائرة، في نادي «شتورا كاونتري كلوب» للرماية، بمشاركة ثلاثين راميا تنافسوا في ثلاث فئات، بحضور عضو المكتب السياسي الكتائبي ورئيس الاتحاد اللبناني للرماية بيار جلخ ممثلا رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، رئيس اقليم زحلة الكتائبي غسان المر، رئيس مكتب الرياضة في الاقليم داني برهوم واعضاء اللجنة التنفيذية في الاقليم.
وفاز بالمرتبة الأولى في فئة تراب A+ شادي قربان، وفي فئة A ربيع قشعمي، وفئة B بشير شبلي.

سلة الميدان زغرتا

نظمت جمعية «الميدان» بالتعاون مع بلدية زغرتا - إهدن، وإتحاد بلديات قضاء زغرتا ومجموعة «Y9 sports» دورة كرة سلة (3 لاعبين) في ملعب الشهيد طوني بك فرنجية في بلدة سرعل قضاء زغرتا.
وحل بالمرتبة الأولى كل من منتخب الجيش اللبناني ARMY A عن فئة الرجال، وفريق MIDGET من بيروت عن فئة السيدات، وفريق MENTALITY من طرابلس عن فئة ما دون 18 عاما. 
وشارك في النشاط أكثر من خمسين لاعبة ولاعبا من بيروت، طرابلس، عكار، زغرتا، مزيارة وتولا. كما شارك فريقان من منتخب الجيش اللبناني لكرة السلة، وتوزع اللاعبون على ثلاث فئات: ثمانية فرق عن فئة الرجال، أربعة عن فئة السيدات، واربعة ما دون 18 عاما.
ووزعت الجوائز النقدية للفائزين في حضور رئيس بلدية سرعل يوسف بو الياس، مديرة جمعية الميدان ديمه مرعب يمين ومؤسس مجموعة «Y9 sports» ياسر الحاج. 

نكهة خاصة للرالي

سيكتسب رالي لبنان الدولي، الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في نسخته الـ42 في 30 و31 آب الجاري و1 ايلول المقبل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، نكهة خاصة في نسخته المقبلة، وذلك لمعرفة من هو السائق الذي سيحرز لقب الرالي في الذكرى المئوية الأولى لتأسيس النادي الاعرق بين نوادي السيارات في منطقة الشرق الأوسط والعالم، إذ تأسس في عام 1919 واحتفل  في العام الجاري بمئوية تأسيسه لذا فان رالي لبنان الدولي. 

قوى غرب اسيا

يواصل الاتحاد اللبناني لألعاب القوى تحضيراته لبطولة  غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات التي سينظمها في 15 و16 و17 و18 آب الجاري على مضمار مدرسة سيدة الجمهور برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبمشاركة عشر دول.
ويحرص رئيس الاتحاد رولان سعادة والمندوب الاداري للبطولة امين صندوق الاتحاد اللبناني وسيم الحولي ومدير اللقاء نائب رئيس الاتحاد يحيى مكي وسائر الأعضاء ورؤساء واعضاء اللجان على التواجد يومياً في نادي الجمهور لوضع اللمسات الأخيرة على البطولة بحيث سيقام حفل الافتتاح عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس الواقع فيه 15 آب الجاري بحضور ممثل رئيس الجمهورية والفاعليات الرسمية والعسكرية والرياضية وعائلة لعبة العاب القوى اللبنانية وعائلة اللعبة واهالي اللاعبين واللاعبات ورجال الصحافة والاعلام.
وستقام البطولة بمشاركة عشر دول وهي الكويت، المملكة العربية السعودية، قطر، العراق، سلطنة عمان، اليمن، سوريا، الأردن، فلسطين ولبنان. هذا وبدأت الوفود بالوصول الى لبنان السبت الفائت على ان يكتمل وصول كافة البعثات الاربعاء  14 آب الجاري.


أخبار ذات صلة

تحليق كثيف لطائرة استطلاع اسرائيلية في سماء الضاحية الجنوبية
انطلاق قمة مجموعة السبع على وقع الخلافات والتحديات العميقة
الخارجية الأمريكية: محاولة التطهير العرقي لجيش ميانمار بحق المسلمين مستمرة