بيروت - لبنان 2020/04/05 م الموافق 1441/08/11 هـ

تحدي «خليك بالبيت»: أسينسيو يقود ريال للتتويج ببطولة الليغا

حجم الخط

يتابع نجوم كرة القدم يومياتهم مع تحدي «خليك بالبيت»، حيث يواصل العديد منهم بث سلسلة من الصور واشرطة الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من مكان تواجدهم في منازلهم، ويروون عبرها تجاربهم، وهنا المحصلة اليومية:

توج ماركو أسينسيو، نجم ريال مدريد، بشكل غير متوقع بطلا للدوري الإسباني في لعبة (فيفا 20) الإلكترونية على جهاز «بلاي ستيشن».

ومع توقف أغلب المسابقات الرياضية البارزة حول العالم بسبب وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، انتقل بعض اللاعبين إلى الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت وأقيمت هذه المسابقة برعاية رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وشاهد أكثر من 170 ألف شخص فوز أسينسيو، الذي كان يلعب بفريق ريال مدريد، على أيتور روبيال لاعب ليغانيس بنتيجة (4-1) في النهائي بعدما أقيمت المنافسات في عطلة الأسبوع بمشاركة 18 ناديا بالدوري الإسباني «الليغا».

ولم يتم السماح لبرشلونة وريال مايوركا بالمشاركة في البطولة بسبب ارتباط الناديين بعقد رعاية مع شركة كونامي، صاحبة لعبة (برو إيفولوشن سوكر)، التي تعد المنافس الأساسي للعبة (فيفا 20).

وأذيعت البطولة على التلفزيون الإسباني كما اهتمت الصحف الإسبانية مثل ماركا وآس بالمنافسات عن طريق إذاعة مباشرة للمواجهة إلى جانب تقارير عديدة للمباريات.

وجذبت البطولة تبرعات قيمتها أكثر من 140 ألف يورو (150 ألف دولار) لمكافحة فيروس كورونا الذي قتل الآلاف حول العالم.

هذا واعتذر كليان مبابي عن المشاركة بلعبة فيفا بعد الدعوة التي تلقاها لمشاركة بعض النجوم، حيث علق عبر «تويتر» قائلا: «آسف لكنني لم آخذ «فيفا» معي، وهذا كل شيء، إنه بديلي الآن فلوريان ثاوفين».

وفي سياق اخر، نشر هاري ماغواير لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي صورة عبر «تويتر» لمجموعة من الورود مصحوبة بكلمات حب بمناسبة عيد الأم، وعلق اللاعب قائلا «عيد أم سعيد لكل من يهمك الاهتمام والأمهات القوية والمذهلة، أتمنى لكم جميعا يوم عظيم في ظل هذه الظروف».

بدوره، نشر زميله ماركوس راشفورد صورة بالموقع عينه أثناء التوقيع لناديه في وقت سابق برفقة والدته احتفالا بعيد الأم، حيث علق قائلا: إلى صخرتنا، لكل عناق، كل ضحك، كل جزء من التشجيع، كل جزء من الإيمان، كل تضحية، عيد أم سعيد، نحن نحبك، شكرا لك على كل ما تفعله».

وحرص تير شتيغن حارس مرمى نادي برشلونة الإسباني على توجيه الشكر للجماهير التي التزمت بالتعليمات الطبية خلال الفترة السابقة، حيث علق الحارس عبر «تويتر» قائلا: «شكرا لكم جميعا على الأسئلة، لنقم بذلك مرة أخرى بوقت ما، الآن أتمنى لكم كل السلامة والصحة الجيدة، يرجى احترام التوجيهات والبقاء في المنزل، معا نستطيع وسوف نتغلب على كورونا».

اما لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد الإسباني فنشر صورا عبر «إنستاغرام» للزلزال الذي ضرب كرواتيا، وعلق قائلاً «تمسك بزغرب».

ونشر جورجينيو فينالدوم لاعب نادي ليفربول صورة له عبر «تويتر» داخل حمام السباحة، وعلق اللاعب قائلا: «أنا لا أسبح كثيرًا، لكنني بدأت استمتع به هذه الأيام».

اما توبي ألدرفيريلد لاعب نادي توتنهام فنشر فيديو له عبر «تويتر» طلب خلاله الجماهير بمساعدة الجهات المسؤولة لمحاربة فيروس كورونا، حيث علق قائلا «من يستطيع المساعدة، الرجاء المساعدة معا، يمكننا الخروج من هذا الوقت الصعب أقوى من أي وقت مضى، كن آمنا للجميع».


أخبار ذات صلة

رئيس وزراء إسبانيا يدعو أوروبا لبناء اقتصاد "حرب" مشترك لمواجهة [...]
سلسلة ملاحظات من نديم الجميل للحكومة.. ومطالبة بجلسة مسياءلة
من الرياض عادوا الى وطنهم الأم بانتظار عودتهم غدا الى [...]