بيروت - لبنان 2021/04/17 م الموافق 1442/09/05 هـ

جلخ لرياضة سليمة وخدمة ابطالها والعابها دون مفاضلة او تمييز

حجم الخط

عاهد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ جميع المسؤولين الرياضيين بأن يكون على قدر المسؤوليات الجسيمة الملقاة على عاتقه، وأن يعمل مع كافة زملائه في اللجنة الأولمبية من أجل الوصول الى رياضة سليمة يطمح إليها جميع العاملين في الوسط الرياضيّ، ومن أجل خدمة كافة الإتحادات الرياضية وألعابها وأبطالها من دون أيّ مفاضلة أو تمييز.
وشكر الذين إتصلوا به مهنّئين بإستلامه منصبه الجديد، من شخصيات وفاعليات رسمية ورياضية وطبّية وإجتماعية وإعلامية.
جلخ الذي أصبح الرئيس الثامن في سجلّ رؤساء اللجنة الأولمبية اللبنانية بدءاً من العام 1947 ولغاية اليوم، ولد في 23 حزيران/ يونيو 1951 (الصيفي - بيروت)، متأهل وله ولدان، وهو مؤسّس ونائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام مستشفى العين والأذن في النقاش (منذ تأسيسها في العام 1995 ولغاية اليوم)، ومؤسّس ومدير مركز العيون في مستشفى السان جورج – عجلتون، وحائز على شهادة في إدارة الأعمال، ودكتوراه فخريّة من جامعة الروح القدس – الكسليك (2019)، وعضو المجلس التأديبي لنقابة المستشفيات في لبنان (منذ العام 2001 لغاية اليوم)، كما شغل منصب مساعد المدير العام في مصرفين لبنانيَين (منذ العام 1986 ولغاية 1988)، ويتقن ثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنكليزية).
على الصعيد الرياضيّ، فازَ ببطولة لبنان للرماية من الحفرة الأولمبية "تراب" عام 1989 وبقي حاملاً اللقب حتى العام 1995 (لم تقم بطولة لبنان في تلك الفترة بسبب ظروف الحرب وتداعياتها).
وشاركَ في أكثر من 75 مسابقة دولية في الرماية وحصد ميداليات عدّة من مختلف الألوان).
كما إنتخبَ خمس مرّات رئيساً للإتحاد اللبنانيّ للرماية والصيد (منذ العام 2001 ولغاية اليوم)، وهو رئيس نادي الصفرا للرماية والصيد منذ العام 2000 ولغاية اليوم.
وحائز على دبلوم للتحكيم من الإتحادَين الدوليّ والآسيويّ للرماية.
إنتخبَ عضواً في مجلس إدارة الإتحاد العربيّ للرماية مرّتين متتاليتَين (منذ العام 2015 ولغاية اليوم)، وإنتخبَ عضواً في المجلس التنفيذي للإتحاد الآسيويّ للرماية مرّتين متتاليتَين (منذ العام 2014 ولغاية اليوم).
المصدر:  (موقع اللواء)


أخبار ذات صلة

بايرن ميونيخ يقترب من التتويج وتشلسي يعكر طموحات سيتي..
كورونا يعمق جراح الاهلي عشية مواجهته الزمالك بقمة الكرة المصرية..
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 17/4/2021