بيروت - لبنان 2019/12/10 م الموافق 1441/04/12 هـ

خليجي 24: السعودية تتصدّر مجموعتها وتواجه قطر بالمربّع الذهبي

السعودي باهبري محتفلاً بهدفه الثاني وفي الاطار القطري عفيف يحتفل مع زملائه
حجم الخط

تأهل المنتخب السعودي إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الـ24 بفوزه على حساب عمان بنتيجة (3-1) بالمباراة التي اجريت على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل

سجل اهداف السعودية فراس البريكان في الدقيقة (25) و هتان باهبري (42 و57) ، في حين سجل هدف عمان المنذر العلوي (55)

بهذا الفوز تأهل المنتخب السعودي إلى الدور نصف النهائي متصدراً للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخب البحريني الذي تأهل بدوره إلى الدور ذاته بحلوله ثانياً بـ 4 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب العماني الثالث، فيما تراجع المنتخب الكويتي إلى المركز الرابع بـ 3 نقاط.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، تفوق المنتخب البحريني على المنتخب الكويتي 4-2.

ويلتقي المنتخب السعودي في نصف النهائي مع ثاني المجموعة الأولى منتخب قطر، فيما يواجه المنتخب البحريني متصدّر المجموعة الأولى العراق.

واحتفل القطري أكرم عفيف بنيله جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة لعام 2019، بأفضل طريقة ممكنة، وذلك بقيادته منتخب بلاده للدور نصف النهائي بتخطي الامارات 4-2.

وقاد عفيف منتخب بلاده بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 20 و28 (من ركلة جزاء)، بالجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى التي شهدت تعادل العراق واليمن سلبا، وأضاف القائد حسن الهيدوس الهدف الثالث (53) واختتم بوعلام خوخي الرباعية (90+4)، وسجل علي مبخوت هدفي الإمارات (33 من ركلة جزاء و 77).

وتصدر المنتخب العراقي المجموعة بسبع نقاط وبفارق نقطة عن قطر، وجاءت الامارات في المركز الثالث بثلاث نقاط أمام اليمن الذي ودع بنقطة واحدة.

وهو الفوز الأول لقطر على الامارات في كأس الخليج منذ نسخة عام 2002.

وكشفت قطر بطلة اسيا 2019 انها تجاوزت تأثير الخسارة الافتتاحية امام العراق 1-2، واستمرت في نسقها الفني التصاعدي لتحقق فوزها الثاني تواليا بعد الأول على اليمن 6-صفر.

وأكد عفيف (23 عاما) أنه يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، بعد الدور الحاسم الذي قدمه بالمباراة، وهو أعرب عن سعادته بالفوز والتأهل قائلاً «المباراة اليوم كانت عندي اهم من الجائزة. أنا سعيد جدا بحضور الجماهير ووقفتهم معنا وتشجيعهم لنا حتى اخر دقيقة».

واعتبر عفيف الذي تم اختياره كافضل لاعب في المباراة أيضاً، ان تمسك مدربه الاسباني فيليكس سانشيز ببقائه بالدوحة وعدم سفره الى هونغ كونغ لاستلام جائزة أفضل لاعب، كان في محله.

وانهى المنتخب اليمني مشواره في البطولة بتعادل سلبي مع نظيره العراقي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السابعة بعد طرد مصطفي محمد.


أخبار ذات صلة

الوكالة الوطنية: قطع الطريق في الكولا والبربير وفتحها في قصقص
محتجون يقطعون الطريق العام عند مفترق خريبة الجندي والتي تربط [...]
العربية: إصابة أحد رجال الأمن في إطلاق النار في نيوجرزي