بيروت - لبنان 2019/07/23 م الموافق 1440/11/20 هـ

دوري مصرف لبنان

حجم الخط

دوري مصرف لبنان

برعاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومن تنظيم «سبورتس مانيا»، انطلق «دوري مصرف لبنان» للميني فوتبول للسنة الثالثة على التوالي بمشاركة 11 مصرفاً وهم: مصرف لبنان، بنك عوده، بنك بيروت والبلاد العربية، جمّال تراست بنك، فرنسبنك، بنك الإعتماد المصرفي، بنك مصر ولبنان، فيرست ناشيونال بنك، بنك لبنان والمهجر، سيدروس بنك وبنك مياب. وتتنافس الفرق المشاركة على لقب الدورة والجائزة الكبرى هي 13 تذكرة سفر للمشاركة في بطولة خارجية.

وهنا نتائج الجولة الأولى: فوز بنك لبنان والمهجر على فرنسبنك (2-1) ومصرف لبنان فيرست ناشيونال بنك (6-3) وبنك عوده على جمّال تراست بنك (6-3) وتعادل بنك مصر ولبنان مع سيدروس بنك (3-3).


لجنة الشباب والرياضة

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة برئاسة النائب سيمون ابي رميا وحضور النواب: علي المقداد، فادي علامة، ادغار معلوف، انور جمعة، سامي فتفت وعدنان طرابلسي. كما حضر رئيس وحدة الانشطة الرياضية والكشفية بوزارة التربية والتعليم العالي مازن قبيسي والمحاضر الاولمبي الدولي بالادارة الرياضية جهاد سلامة.

وبعد الجلسة، قال أبي رميا: «اجتمعت اللجنة واستكملت متابعة درس اقتراح قانون انشاء الاكاديمية الوطنية للرياضة وهذا الاقتراح له علاقة بالمسار التربوي الرياضي للتلامذة ومن اجل الاطلاع ايضا على الواقع الرياضي المدرسي من مازن قبيسي.. وتوصلنا الى توصيات، اولا البت بالاقتراح موضوع الدرس وهو انشاء الاكاديمية الوطنية للرياضة انما هذا يجب ان يتكامل مع اقتراح قانون آخر سنبدأ بتحضيره له علاقة بالتربية الرياضية على ان تصبح في المنهاج الرياضي اي ان تكون هناك مدارس في لبنان متخصصة من اجل اعطاء حصص رياضية للتلامذة الذين يريدون التوجه اكثر نحو التخصص في الرياضة، ايضا كانت هنالك فكرة الزامية مادة الرياضة في الامتحانات الرسمية التي هي موجودة في كل دول العالم عدا لبنان». 

بطولة ريدبل للقفز

يستضيف لبنان الجولة الخامسة من بطولة «ريد بل للقفز في المياه» (الشك) من على صخرة الروشة في العاصمة بيروت في 13 و14 تموز المقبل، وسيعقد المنظمون مؤتمراً صحافياً للإعلان رسمياً عن الحدث عند السادسة مساء الاثنين المقبل بالمنتجع السياحي «الرمال - ذوق مصبح».

وسيحضر وزير السياحة افيديس كيدانيان وسيلقي كلمة بالمناسبة يتحدث فيها عن الوجه السياحي الى جانب الوجه الرياضي للمسابقة. كما سيلقي محافظ بيروت القاضي زياد شبيب كلمة يعلن فيها دعمه لهذا الحدث، وخلاله سيتم تحديد يوم التاسع من حزيران المقبل للقيام بحملة نظافة على شاطئ الروشة، وستحلّ بطلة القفز بالمياه الأوسترالية رهيانان ايفالند الملقّبة بـ«ملكة القفز» في المياه ضيفة على المؤتمر. 

دوري لاسا الخامس 

تعادل فريقا الشيخ حسن المقداد ومحمد علي عوض المقداد (٤/٤)، في المباراة التي أجريت على ملعب the cup في الكفاءات ضمن دوري لاسا الخامس بالميني فوتبول، برعاية الدكتور اياد المقداد وتنظيم بسام المقداد واشراف محمد المقداد.

سجل لفريق الشيخ حسام المقداد (٢)، والشيخ حسن المقداد ومهدي المقداد، ولفريق محمد علي عوض سليماني المقداد (٢)، محمد حسين المقداد وحيدر سمير المقداد.

الصداقة يحاصر الجيش

ضيّق فريق الصداقة حامل اللقب الخناق على الجيش اللبناني في صدارة الدوري اللبناني لكرة اليد، بعدما تغلب عليه بفارق 8 أهداف وبنتيجة (31-23)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة مجمع اميل لحود الرياضي العسكري، ضمن المرحلة 13 (السادسة إياباً) قبل الأخيرة في الدور الأول.

ورفع الصداقة رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني، بينما أصبح رصيد الجيش 31 نقطة في الصدارة، وهو مهدد بخسارتها في حال فوز حامل اللقب على فوج الإطفاء بيروت في المرحلة الأخيرة.

وكان أفضل مسجل بالمباراة كل من عمر طرابلسي وميثم الحركة (الصداقة) وعلي الحاج حسن (الجيش) برصيد 8 أهداف.

قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، والقاريتان آمنة طالب (مسجلة) وريان رشيد (ميقاتية)، وراقبها حليم بدوي.

وكانت المرحلة افتتحت بفوز المبرة على الشباب مار الياس (36-33)، على أن تختتم الساعة 22:00 مساء الـيوم الخميس بمباراة مرتقبة تجمع الشباب حارة صيدا (الثالث بـ23 نقطة) وفوج الإطفاء بيروت (الرابع بالرصيد نفسه).

جلخ باجتماعات ميونيخ

يشارك رئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد بيار جلخ في الاجتماع الدوري الذي سيعقد في 25 و26 أيار الجاري في مدينة ميونيخ الألمانية مع رئيس الاتحاد الدولي للرماية فلاديمير ليسن (روسي الجنسية) ومع امينه العام الكسندر راتنر (ألماني الجنسية). والاجتماع يعقد كل سنتين بين اركان الاتحاد الدولي وبين ممثلي القارات الخمس حيث انتُدب اللبناني جلخ من قبل الاتحاد الآسيوي لتمثيل القارة الأكبر في العالم في الاجتماع المذكور، وعلى جدول الاعمال عدد من المواضيع والمشاريع منها تعديل النظام العام للاتحاد الدولي.

يشار الى ان بيار جلخ يشغل منصب العضوية في المكتبين التنفيذيين للاتحادين الآسيوي والعربي.


بطولات اتحاد المبارزة


استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة برنامج بطولاته لعام ٢٠١٩ فاجرى اربع بطولات على ملاعب نادي المون لاسال (عين سعادة) بمشاركة نوادي المون لاسال والتعاضد والبرج عينطورة وسبورتنغ هاي والجمهور. حضر المسابقة  نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد المبارزة جورج زيدان ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات وعضو الاتحاد اميل كرم. وجاءت النتائج كالتالي:

{ في فئة سيف المبارزة لفئة الصيصان - إناث (١١ سنة وما دون) فازت لاعبة نادي البرج عينطورة ماريلين ابي انطون في المباراة النهائية على اندريا ابو عراج من نادي المون لاسال  ٦/٥.وجاء الترتيب كالآتي:

١- ماريلين ابي انطون (البرج عينطورة) 

٢- اندريا ابو عراج (المون لاسال) 

٣- كلوي الخازن (البرج عينطورة) 

٣- كلوي ابي انطون (البرج عينطورة)

{ في فئة سيف المبارزة لفئة الصيصان - ذكور (١١ سنة وما دون) فاز لاعب نادي سبورتنغ هاي صامويل حدشيتي على لاعب نادي المون لا سال شربل الجلبوط ٦/١ في المباراة النهائية. وجاء الترتيب كالآتي:

١- صامويل حدشيتي (سبورتنغ هاي) 

٢- شربل الجلبوط (المون لاسال) 

٣- دايف نمر (البرج عينطورة) 

٣- أنطوني بطيش (البرج عينطورة)

{ في فئة سلاح الشيش فئة البراعم - اناث  (١٣ سنة وما دون) حافظت لاعبة نادي المون لا سال تيا ابو عراج على لقبها ففازت في المباراة النهائية على زميلتها في النادي كارن المصري ١٠/٢  واحرزت اللقب. وفي ما يلي الترتيب:

١- تيا ابو عراج (المون لاسال) 

٢- كارن المصري (المون لاسال) 

٣- ليا عويدات (التعاضد) 

٣- ليا كريدية (التعاضد )

{ في فئة سلاح الشيش فئة البراعم - ذكور (١٣ سنة وما دون) احتفظ لاعب نادي البرج عينطورة هادي دكاش باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على زميله في النادي أنطوني جو الخوري ١٠/٣.وفي ما يلي الترتيب:

١- هادي دكاش (البرج عينطورة) 

٢- أنطوني جو الخوري (البرج عينطورة) 

٣- الياس الجلبوط (المون لاسال) 

٣- سمير علام (المون لاسال).



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 23-7-2019
الحريري يدعو لعقد جلسة لمجلس الوزراء الخميس
شعارات الإصلاح ومكافحة الفساد باتجاهات محدَّدة تخفي وراءها نوايا مبيّتة