بيروت - لبنان 2019/10/17 م الموافق 1441/02/17 هـ

ديمبيلي رسمياً خارج الكلاسيكو وبيكيه يستفز جماهير ريال مدريد

ديمبيلي رسمياً خارج حسابات برشلونة بالكلاسيكو امام ريال مدريد
حجم الخط

أعلنت لجنة العقوبات في الإتحاد الأسباني لكرة القدم، عن ايقاف لاعب برشلونة الفرنسي عثمان ديمبيلي، مباراتين في بطولة الدوري الأسباني، بعد أن تم طرده في المباراة الأخيرة ضد إشبيلية بسبب شتمه للحكم ماتيو لاهوز، وبذلك سيغيب اللاعب عن مواجهة إيبار في الجولة التاسعة من «الليغا»، بعد إنتهاء فترة التوقف الدولي يوم 19 تشرين الأوّل.

وسيكون الغياب الأهم للاعب الفريق الكاتالوني عن الكلاسيكو ضد الغريم ريال مدريد في الجولة العاشرة يوم 26 الجاري. هذا وقال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة إنه لم يسبق له ارتداء قميص ريال مدريد من قبل، مازحا أن ذلك ربما يرجع إلى «الحساسية» التي يعاني منها. 

وقال مدافع إسبانيا السابق خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج «إل هورميغويرو»: «تبادلت قميص ريال مدريد مع أكثر من لاعب خلال مباريات الكلاسيكو لكن لم أرتديه أبدًا. بسبب الحساسية وما شابه».  وكان بيكيه ضيفا على البرنامج الذي قدمه وأخرجه بابلو موتوس حيث شرح وأوضح الشكل الجديد لبطولة كأس ديفيز للتنس الذي سيقام في مدريد في الفترة من 18 إلى 24 تشرين الثاني المقبل. ولم يفوت موتوس بالطبع الفرصة لسؤاله المدافع المخضرم عن الانتقادات: «عندما تكون شابًا، فإنها تؤثر عليك أكثر. الآن لا نهتم قليلاً بالنقد. إنها تؤثر عليك بالطبع، لكنك تتجاوزها وما تقدمه في الملعب هو النتيجة».

وعن أحوال برشلونة مؤخرا والمشاكل التي عانى منها الفريق قال «عندما يلعب كل يومين أو ثلاثة أيام يكون لديك دائمًا فرصة لتغيير الوضع. إذا سارت الأمور بشكل جيد فحسنا. لو عكس ذلك فعليك البقاء بالمنزل وعدم الظهور».

وفي ما يتعلق باللعب في بيئة معادية (أمام ريال مدريد): «إن هجوم الجماهير ضدي يحفزني أكثر، لأنه كلما لعبت بشكل أفضل كلما ازعجت جماهير خصمك. كانت السنوات التي أمضيتها في المنتخب الوطني الأفضل بالنسبة لي لأن الهتافات التي كانت ضدي تحفزني أكثر».

وكثيرا ما تعرض بيكيه لهتافات مسيئة من جماهير ريال مدريد في سانتياغو برنابيو وقد اشتبك في العديد من مباريات الكلاسيكو مع زميله السابق في المنتخب الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد لكنه دائما ما يعلن أن علاقته براموس خارج الملعب رائعة.

وعن كأس ديفيز واستثماره في البطولة بقيمة 3 مليارات دولار قال بيكيه «سيكون نيمار رخيصًا مقارنة بكأس ديفيز. يتقاضى لاعبو التنس الكثير من المال. إنه استثمار مدته 25 عامًا. نحن محظوظون لأن هاتين السنتين الأوليتين ستكونان في مدريد. ربما نبقى لفترة أطول هنا أو نذهب بعيدا».


أخبار ذات صلة

الرئيس الحريري مترئساً جلسة مجلس الوزراء في السراي وحوله الوزير سليم جريصاتي وأمينا رئاسة الجمهورية انطوان شقير ورئاسة الحكومة مكية (تصوير: طلال سلمان)
خليل لـ «اللواء»: أصبحنا في الشوط الإضافي الأخير والجلسة النهائية [...]
جريدة اللواء 17-10-2019
ذهول ورعب إزاء ما خلّفته الحرائق من اضرار في الأحراش والوديان والممتلكات والمنازل (تصوير: طلال سلمان)
تمديد جلسات مجلس الوزراء: الموازنة قبل الإثنين أو خراب البصرة!