بيروت - لبنان 2019/08/21 م الموافق 1440/12/19 هـ

دي ليخت الى اين؟

حجم الخط

دي ليخت الى اين؟

رجحت تقارير صحافية دخول باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، بقوة على خط ضم قائد دفاع أياكس امستردام الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت المطارد من برشلونة الإسباني، وأشارت صحيفة «ماركا» الاسبانية إلى أن برشلونة «أصبح محبطا» من تردد اللاعب ومسار المفاوضات بعد توصله الى اتفاق مبدئي مع أياكس لضم اللاعب البالغ 19 عاما مقابل 75 مليون يورو.

وأشار مراسل شبكة «سكاي» الايطالية جانلوكا دي مارتسيو المتخصص بالانتقالات، الى أن وكيل الاعمال الشهير مينو رايولا يتواجد في باريس لخوض مفاوضات متقدمة مع مدير سان جرمان البرتغالي أنتيرو هنريكي، المتوقع رحيله وحلول البرازيلي ليوناردو بدلا منه، مشيرا الى ان السباق على ضم ليخت بات ينحصر بين سان جرمان وبرشلونة.


الكرة الذهبية لمن؟

للمرة الأولى منذ أعوام، لا تبدو ملامح المرشح الأبرز لإحراز الكرة الذهبية واضحة، حيث يتنافس 8 لاعبين لتحقيق الجائزة الفردية الأبرز في العالم، بعدما كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح الأبرز هذا الموسم، وذلك بعد تألقه اللافت ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، قبل أن «ينهار» كل شيء، بهزيمة فريقه برشلونة التاريخية أمام ليفربول بنتيجة 0-4 في دوري الأبطال، ثم خسارته لكأس الملك الإسباني بعدها بأسبوع.

ومع تتويج ليفربول بدوري الأبطال، برزت عدة أسماء كمرشحين حقيقيين للجائزة، أبرزهم المدافع الهولندي فيرجل فان دايك والمهاجم المصري محمد صلاح، وهناك المرشحون المعتادون، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كيليان مبابي.

مواعيد تحضيرات برشلونة


أعلن نادي برشلونة الإسباني، أن الفريق الأول سيبدأ استعداداته للموسم الجديد، في 14 تموز المقبل، دون لاعبيه الدوليين الذين سيشاركون في بطولة كوبا أميركا 2019، وقال في بيان: «الفريق الأول سيتواجد بالمدينة الرياضية، في ذلك اليوم، بحضور اللاعبين الذين لن يشاركوا في كوبا أميركا بالبرازيل».

وسيخوض برشلونة تجارب ودية، خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد، حيث سيلتقي مع تشيلسي الإنكليزي وفيسيل كوبي الياباني، في نهاية تموز، خلال جولة في اليابان، وسيشهد لقاء البلوغرانا مع فيسيل كوبي، أول مواجهة للاعب الإسباني المخضرم أندرياس إنييستا مع فريقه القديم، حيث يلعب لصالح النادي الياباني منذ الموسم الماضي.


أخبار ذات صلة

همس
غمز
لغز