بيروت - لبنان 2019/06/19 م الموافق 1440/10/15 هـ

رالي السيارات الكلاسيكية

حجم الخط

رالي السيارات الكلاسيكية

اختتم النادي اللبناني للسيارات والسياحة atcl، بالتعاون مع شهرزاد رزق، النسخة الثانية من رالي السيدات rallye des Grâces للسيارات الكلاسيكية، بالواجهة البحرية بمنطقة الزيتونة باي، وتم تتويج الفائزات مساء الاحد بقصر سرسق في الأشرفية، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.
وشاركت في الرالي متباريات من سويسرا وبريطانيا وقطر وكندا والمانيا والجزائر والمغرب واميركا وايطاليا وفرنسا ويوغسلافيا وتركيا والمكسيك وبلجيكا. 

عودة طاولة البوشرية

عاد نادي الفادي الاقدس - البوشرية الى الواجهة بعد فوزه بلقب بطل اندية جبل لبنان بكرة الطاولة بالمباراة الختامية التي جمعته ضد الادب والرياضة - كفرشيما بنتيجة (3-0) بالمون لاسال بمشاركة 41 ناد من مختلف اقضية المحافظة ومثله اللاعبون جوزيف شلهوب رالف همدر وهلال مختار.
وحل بالمركز الثالث نادي الجمهور اثر خسارته من الادب والرياضة كفرشيما بنتيجة (1-3) والرابع بيبلوس جبيل بعد خسارته أمام الجمهور بنتيجة (1-3).
وكان الفادي الاقدس فاز بالنصف نهائي على بيبلوس جبيل بنتيجة (3-0) لتنضم الفرق الثلاثة الاولى الى الفائزين في المركز الاول من المحافظات الخمس الأخرى وهي الرياضة والادب عن محافظة الشمال، بيروت 1875 عن محافظة بيروت، الشباب حوش الأمراء زحلة عن محافظة البقاع، حبّوش الرياضي من محافظة النبطية والشباب حارة صيدا عن محافظة الجنوب.
وستتنافس الفرق الثمانية فيما بينها لانتقال الفائز الأول الى مصاف أندية الدرجة الأولى والفائز الثاني عليه أن يلعب مباراة فاصلة مع صاحب الترتيب الحادي عشر في الدرجة الاولى.

دورة السلة المدرسية

في خطوة هي الأولى من نوعها في لبنان وفي اطار الشراكة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) والجامعة اللبنانية - الأميركية (LAU) وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، سحبت قرعة الدورة المدرسية لكرة السلة للذكور والاناث (تحت الـ14 سنة) بمشاركة ثلاثين مدرسة من مختلف المناطق اللبنانية والتي تحمل اسم «جونيور NBA وLAU ليغ».
وأجريت القرعة في نادي غزير خلال حفل حاشد، حضره النائب العميد المتقاعد شامل روكز، رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام، رئيس اتحاد كرة السلة أكرم الحلبي، الأمين العام طوني خليل والاعضاء، النائب المساعد لرئيس عمليات كرة السلة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط في الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية نيل مايز، نائب رئيسة  الجامعة اللبنانية - الأميركية الدكتورة ايليز سالم ممثلة رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا، مسؤولو الجامعة المنظمة، مدربون حاليون وسابقون، لاعبون سابقون وحاليون وعلى رأسهم لاعب منتخب لبنان وائل عرقجي.
وبعد كلمة ترحيبية من عريّف الحفل الاعلامي الزميل غياث ديبرا، تحدث مسؤول الرياضة في الجامعة اللبنانية - الأميركية (جبيل) المدرب الوطني جو مجاعص ثم ممثل الرابطة الوطنية لكرة السلة فقال «تسرنا الشراكة بيننا وبين الجامعة اللبنانية - الاميركية ومن بنودها تنظيم هذه الدورة. ولم يأت اختيار لبنان لتنظيم الدوري عن عبث بل لدور هذا البلد في نشر وتطوير كرة السلة على ارضه».
الكلمة الأخيرة كانت للدكتور سالم التي نقلت تحيات رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا، مشيرة الى أن الجامعة تولي الرياضة أهمية كبيرة، وما تنظيم هذه الدورة سوى دليل على ذلك وشكرت كل من سيساهم في انجاح البطولة. ثم أدت مشجعات فرق الجامعة اللبنانية - الأميركية رقصة نالت تصفيق الحاضرين.
وقبل عملية سحب القرعة، اعتبر اللاعب عرقجي ان الدورة ستكون مميزة شاكراً الجامعة المنظمة  لدعوته الى حضور الحفل.
ثم جرت عملية سحب القرعة وفي الختام التقطت الصور التذكارية.


أخبار ذات صلة

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من اوتوستراد الرئيس لحود باتجاه [...]
إردوغان يقول إن الرئيس المصري السابق محمد مرسي "قتل"
أحمد الحريري: البلد محكوم بالتوافق وبالحفاظ على استقراره الأمني