بيروت - لبنان 2021/01/18 م الموافق 1442/06/04 هـ

رونالدو أفضل هدافي كرة القدم في التاريخ

حجم الخط

حقق البرتغالي، كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، إنجازا استثنائيا باعتلائه صدارة هدافي تاريخ كرة القدم.

وتصدر رونالدو قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الساحرة المستديرة، مناصفة مع النمساوي-التشيكي جوزيف بيكان، برصيد 759 هدفا لكل منهما.

وعقب انتهاء المواجهة بفوز فريقه أمام ضيفه ساسولو (3-1) في اللقاء الذي جمعهما، الأحد، ضمن الجولة الـ17 من «الكالتشيو»، نشر رونالدو عبر حسابه على «إنستاغرام» صورة له من المباراة، وعلق عليها: «ثلاث نقاط أخرى مهمة للغاية!.. سعيد بأنه كانت لي مساهمة في ذلك».

وسجل رونالدو البالغ 35 عاما الهدف الثالث لفريق يوفنتوس في مرمى ضيفه ساسولو، معززا صدارته لقائمة هدافي الدوري، برصيد 15 هدفا (لدى فريقه مباراة مؤجلة ضد نابولي)، مبتعدا بفارق 3 أهداف عن وصيفه البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان.

وأحرز كريستيانو 759 هدفا خلال 1034 مباراة خاضها حتى الآن في مسيرته الاحترافية، منها 657 هدفا بقميص الأندية التي لعب لها، وهي: سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، وريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، إضافة إلى 102 هدفاً بقميص منتخب البرتغال.

وفي سياق اخر، لن تكون مواجهة إشبيلية الثلاثاء، سهلة لاتلتيكو مدريد بالدوري الاسباني، علماً انه بحال فوزه بها ، سيبتعد أتلتيكو بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، كما أن اتلتيكو لديه مباراتين مؤجلتين، ورغم معاناة الفريق في كانون الثاني/يناير الجاري، فإن فريق العاصمة يسير على الطريق الصحيح.

هذا ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة بيرنلي، الثلاثاء ايضا ، ويطمع في تحقيق الفوز، لاسيما وأن الانتصار سيقفز به لصدارة جدول ترتيب البريميرلييغ، برصيد 36 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليفربول الذي سيتراجع للمركز الثاني.

ويستعد مانشستر لمواجهة صعبة أمام غريمه ليفربول الأحد المقبل والمقرر إقامتها على ملعب الأنفيلد، بالجولة 19 من المسابقة، وهنا المباريات:

الدوري الإنكليزي:

20:00 شيفيلد - نيوكاسل

22:15 وولفر - إيفرتون

22:15 بيرنلي - يونايتد

الدوري الإسباني:

20:00 غرناطة - أوساسونا

22:30 أتلتيكو - إشبيلية


أخبار ذات صلة

مبادرة للتقدمي في راشيا.. لتخفيف الضغط على المستشفيات
بيان من لجنة "أهالي مهجري المدور والكرنتينا".. عاد الجميع وما [...]
أ.ف.ب.: محكمة روسية تأمر بسجن المعارض نافالني حتى 15 شباط