بيروت - لبنان 2020/04/05 م الموافق 1441/08/11 هـ

رونالدو سيترك يوفنتوس

حجم الخط

> رونالدو سيترك يوفنتوس... هذا ما اعلنه الصحافي الإيطالي الشهير فابيو سانتيني، في تصريحات خاصة لصحيفة «البيانكونيرو»، وقال إن رونالدو يخطط للرحيل عن يوفنتوس في نهاية الموسم الجاري.

وأضاف: «يجب أن نقول إن المعلومات الواردة من إسبانيا حول مصير رونالدو تبدو واقعية للغاية، يدرس رونالدو بجدية الرحيل عن يوفنتوس، ويبدو أنه حسم قراره بالفعل، ويريد الانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبحسب موقع «ترانسفير ماركت»، فإن سعر رونالدو يصل حالياً لـ75 مليون يورو».

> ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية إن بيل يشعر بالإهانة في ريال مدريد، خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها زيدان بملف رحيله عن الفريق قبل بداية الموسم الجاري، إضافة إلى التقارير التي تشير إلى رغبة النادي بالاستغناء عن نهاية الموسم الجاري بصفقة «مجانية»، للتخلص من عبء راتبه السنوي الكبير، والذي تبلغ قيمته 14.5 مليون يورو، في الوقت الذي انهارت فيه قيمته التسويقية إلى 40 مليون يورو فقط، بعد أن كانت 90 مليون، وكشفت ان رد بيل سيكون بقائه بالنادي الملكي حتى نهاية عقده في صيف 2022.

> قالت صحيفة «ماركا» إن نادي ريال مدريد الإسباني قرر الدخول وبقوة في صفقة التعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، رغم عدم وضوح الرؤية بالنسبة للموسم الحالي، وتابعت: «مسؤولو ريال مدريد يريدون حسم الملف المستقبلي في مركز رأس الحربة الصريح، رقم 9، مع نهاية عقد الفرنسي الدولي كريم بنزيما صيف 2021».

وتابعت: «يبلغ سعر هالاند حاليا 75 مليون يورو، ولكن إدارة ريال مدريد ترى أن الظروف الحالية التي تشهدها كرة القدم بسبب كورونا يمكن أن تؤدي إلى هبوط سعر اللاعب في سوق الانتقالات، بعد طي التعاقد مع لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي والقريب من برشلونة، وكذلك الألماني تيمو فيرنر، نجم لايبزيغ، والقريب بدوره من ليفربول الإنكليزي».

> كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، عن تطور جديد بشأن ارتباط البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، بالانتقال إلى برشلونة خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وقالت إدارة النادي الباريسي انها تدرس حاليًا كل الأسماء المتاحة في برشلونة لإقحامها في صفقة عودة نيمار إلى «كامب نو»، فرغم أن نيمار يستطيع الرحيل عن باريس الصيف المقبل، معتمدًا على لوائح «فيفا»، ولكن برشلونة لا يقدر على دفع قيمة التعويض لسان جيرمان (180 مليون يورو)، لذا فالحل الأفضل للبارسا هو إقحام لاعب أو أكثر في الصفقة، لتقليل المقابل المادي لعودة نيمار، وأوضحت الصحيفة أن إدارة باريس تفاضل حاليًا بين أسماء، مثل: أندريه تير شتيغن ونيلسون سيميدو وصامويل أومتيتي وكليمنت لينغليت وفيليب كوتينيو وإيفان راكيتيتش وعثمان ديمبلي وأنطوان غريزمان.  

> طمأن باولو مالديني أسطورة ميلان وكرة القدم الإيطالية، عشاقه بشأن وضعه الصحي بعد إصابته برفقة ابنه دانييل لاعب ميلان بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» مؤكدا أنه يتعافى بشكل جيد وسيشفى بعد أسبوع، وقال مالديني في فيديو نشره على صفحاته: «أنا في حالة جيدة.. دانييل وأنا بإمكاننا الشفاء بعد أسبوع شكرا لتضامنكم، أشكر الأطباء والممرضين وأعضاء الطاقم الصحي وقوات الأمن وقوات الوقاية المدنية الذين يقاومون بشجاعة الفيروس، إنهم يشعرونني بالفخر لكوني إيطالياً..».

> قالت صحيفة «ميرور» إن أزمة انتشار فيروس «كورونا» المطور في أوروبا، وبريطانيا بصورة خاصة، أصبحت تهدد فرص استكمال الموسم الكروي الحالي، وأشارت إلى أن أندية الدوري تعلم أنه لا يمكن استكمال المسابقة وفقا للموعد المعلن أخيرا في 30 نيسان، بظل الإجراءات التي أعلنها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والتي أدخلت البلاد في مرحلة «العزل الصحي التام» لمدة 3 أسابيع على الأقل.

> قرر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم وقف نشاطه، معتبرا أن مواصلة اللعب وسط انتشار فيروس كورونا المستجد بات «مهمة مستحيلة»، وتم تأجيل الدوري المحلي الذي يضم 11 فريقا بينهم فريق واحد من نيوزيلندا هو ويلينغتون، قبل خمس مراحل على نهايته، كما قام الاتحادان الأستراليان للركبي (13 لاعبا) وكرة القدم الأسترالية (تلعب بالأيدي) وهي الأكثر شعبية في البلاد، بإيقاف منافساتهما باليومين الأخيرين لينضما إلى اتحادات الركبي، الكريكيت، كرة السلة وجميع الرياضات الجماعية الأخرى التي كانت اتخذت القرار ذاته في السابق.

> أعلن الرئيس التنفيذي لسباقات الفورمولا واحد تشايس كاري أن برنامج بطولة العالم للفئة الأولى سيتضمن بين 15 و18 سباقا رغم التأجيلات والإلغاءات التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد، بعدما كان من المقرر ان يشهد موسم 2020 عددا قياسيا من السباقات يبلغ 22 ولكن تم تأجيل ستة منها حتى الآن، فيما ألغي سباقان، وحتى الآن، يبقى السباق الأول المدرج على الموقع الالكتروني للبطولة، جائزة كندا الكبرى المقررة على حلبة جيل فيلنوف في 14 حزيران.


أخبار ذات صلة

بتوجيه ملكي..السعودية تطلق خدمة إلكترونية لإعادة مواطنيها في الخارج
العراق يسجل إصابات جديدة بكورونا.. بين 4 محافظات
بري بمناسبة عيد الشعانين: نأمل ان تكون المناسبة بداية نهاية [...]