بيروت - لبنان 2020/08/06 م الموافق 1441/12/16 هـ

رونالدو يُمنح إقامة الإمارات الذهبية وإعصار يُهدد بطولة انكلترا

حجم الخط

حصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، على الإقامة الذهبية في الإمارات.

وأقر مجلس الوزراء الإماراتي نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» للمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة.

ويقضي رونالدو إجازته في دبي باستمرار، كما يشارك في مؤتمر دبي الرياضي الدولي منذ عام 2011.

ودخل ستة نجوم آخرين في قائمة الرياضيين الحاصلين على الإقامة الذهبية، وذلك لإقامتهم المستمرة في دبي، هم: لويس فيغو نجم منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد سابقا، وروبرتو كارلوس النجم البرازيلي السابق، وبول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا، وميراليم بيانيتش لاعب يوفنتوس ومنتخب البوسنة، ولوكاكو لاعب إنتر ميلان ومنتخب بلجيكا، ونجم التنس الصربي ديوكوفيتش.

وهناك نجوم آخرون مرشحون للحصول على الإقامة الذهبية، نظرا لإقامتهم المستمرة في دبي، مثل أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر، والإيفواري ديديه دروغبا، والفرنسي إريك أبيدال، المدير الرياضي لنادي برشلونة.

وفي سياق اخر، يبدو أن الأحوال الجوية ستكون بمثابة «الكابوس» على بطولة انكلترا لكرة القدم، بعد تأجيل مباراة مانشستر سيتي ووستهام يونايتد التي كان من المقرر إقامتها يوم الأحد الماضي، بسبب العاصفة «سيارا».

وحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية، فإن عاصفة جديدة على وشك اجتياح مناطق واسعة من المملكة المتحدة، حسب ما أكدته تقارير الأرصاد الجوية.

وأشارت إلى أن الإعصار «دينيس» يقترب بشدة من بريطانيا، ويتوقع أن يصل إلى ذروته ايام الجمعة والسبت والأحد، إذ تشهد تلك الأيام 5 مباريات في إطار منافسات الدوري الإنكليزي.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية في بريطانيا أن العاصفة دينيس ستشهد رياحا قوية للغاية، مع أمطار غزيرة، وسوف تصل إلى الذروة في الساعات المقبلة.

وتابعت الصحيفة: «الإعصار دينيس يمكن أن يتسبب في أزمة كبيرة حال إلغاء بعض المباريات نتيجة الطقس السيئ، كما حدث في مباراة مانشستر سيتي ووستهام يونايتد، التي تقرر إقامتها يوم الأربعاء 19 الجاري».

وستقام غدا الجمعة مباراة واحدة بين وولفرهامبتون وليستر سيتي، في حين تقام يوم السبت مباراتا ليفربول ونورويتش سيتي، وساوثهامبتون وبيرنلي، في حين يلتقي الأحد كل من أستون فيلا مع توتنهام، وأرسنال مع نيوكاسل يونايتد.

وأشارت «إكسبريس» إلى أن المباريات الخمس ستكون عرضة للتأجيل، حال تدهور الأحوال الجوية بصورة يصعب من خلالها إقامة المباريات في مواعيدها، خاصة مع صعوبة تنقل الجماهير بين الملاعب، واحتمالات تعرضها لحوادث على الطريق جراء العاصفة والرياح والأمطار الشديدة المتوقعة.


أخبار ذات صلة

المفتي دريان والعلماء في مسجد الأمين خلال الجولة في بيروت
المفتي دريان قطع زيارته إلى الخارج: نطالب بتحقيق دولي شامل [...]
بيروشيما والفساد اللبناني
شباب يتطوّعون لتنظيف شوارع بيروت (تصوير: محمود يوسف)
متطوّعون وجمعيات يشاركون برفع الأنقاض ومساعدة المتضرّرين في شوارع بيروت