بيروت - لبنان 2021/01/18 م الموافق 1442/06/04 هـ

زيدان لتتويج خامس مع ريال بكأس السوبر

حجم الخط

سيواجه ريال مدريد عند العاشرة مساء الخميس اتلتيك بلباو، لتحديد الطرف الثاني المتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

وسيكون المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي توج باللقب كمدرب لريال عامي 2017 و2020 وكلاعب عامي 2001 و2003، منصبا على مباراة بلباو التي قد يمنح فيها البلجيكي إدين هازار المزيد من الدقائق بطريق العودة بعد تعافيه من الإصابة، كما يعود أيضا القائد سيرخيو راموس الذي لم يحل حتى الآن مسألة استمراره مع النادي الملكي من عدمه.

واستغل أتلتيكو مدريد غياب جاره ريال عن الليغا للابتعاد في الصدارة، ليتقدم عليه بفارق 4 نقاط، بفوزه على ضيفه اشبيلية 2-صفر على ملعب «متروبوليتانو» بقمة مؤجلة من المرحلة الأولى للدوري.

وامام انلتيكو مباراتين مؤجلتين أخريين يمكنه رفع الفارق بحال كسبهما الى 10 نقاط عن غريمه بالعاصمة، وهو يدين بفوزه على اشبيلية لمهاجمه الأرجنتيني أنخل كوريا والبديل لاعب الوسط ساوول نيغويس. 

وفي انكلترا، وضع لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا فريقه مانشستر يونايتد بصدارة الدوري بقيادته الى الفوز على مضيفه بيرنلي 1-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الاولى.

وسجل بوغبا الهدف الوحيد بتسديدة «على الطاير» بيمناه داخل المنطقة اثر تمريرة رائعة من ماركوس راشفورد.

وبات يونايتد يتفوق بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق وغريمه التقليدي ليفربول حامل اللقب قبل قمتهما المرتقبة الأحد المقبل على ملعب «أنفيلد».

وكشفت صحيفة «ميرور» الانكليزية، ان الكاميروني جويل ماتيب، مدافع ليفربول، ليس جاهزًا حتى الآن لمواجهة مانشستر يونايتد، بعدما تعرض  لإصابة في العضلة المقربة ضد وست بروميتش قبل ثلاثة اسابيع.

وأوضحت، أن ماتيب عاد للركض وعمل بالكرة على العشب، لكنه لم يتدرب بعد مع الفريق، وسيكون مدربه يورغن كلوب، بحاجة لرؤيته يتدرب مرتين من أجل الثقة في الاعتماد عليه يوم الأحد.

هذا وأعلن آرسنال آخر تطورات حالة الثنائي غابرييل مارتينيلي وتوماس بارتي في ظل الإصابة التي عانيا منها، فالاول يتقدم علاجه بشكل جيد للغاية، أما الثاني، فعاد بارتي الآن إلى التدريبات الكاملة مع الفريق بعد تعافيه من الإصابة، ويواصل استعادته لياقته الكاملة وسيتم تقييمه قبل مباراة الخميس، كما قال ارسنال في بيان.

وفي ايطاليا، احتاج ميلان الى ركلات الترجيح ليجدد تفوقه للمرة الثانية على ضيفه تورينو 5-4 لانتهاء الوقتين الاصلي والاضافي سلبياً ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس.

وتقام مباريات ربع النهائي في 27 كانون الثاني/يناير الجاري ونصف النهائي (ذهاب واياب) في 3 و10 شباط/فبراير، فيما يتبارز المتأهلان الى النهائي على اللقب في 19 أيار/مايو.

وبلغ بالميراس البرازيلي نهائي كأس ليبرتادوريس، برغم خسارته أمام ضيفه ريفربلايت الارجنتيني صفر-2، وذلك لتفوقه في ذهاب نصف النهائي بثلاثية نظيفة.


أخبار ذات صلة

الولايات المتحدة تطالب الصين بالسماح لفريق منظمة الصحة العالمية بالوصول [...]
السودان: نرفض مضي إثيوبيا في الملء الثاني لسد النهضة دون [...]
أمل: لنبذ الخلافات الشخصية وعدم استخدام المنابر لتأجيج التوتر السياسي