بيروت - لبنان 2018/08/17 م الموافق 1439/12/04 هـ

سبيتي: الريجي نواة كرة القدم الشاطئية

حجم الخط

اختتم الاتحاد اللبناني لكرة القدم بطولة كرة القدم الشاطئية لعام 2018 وأحرز لقبها فريق الريجي حيث التقت «اللواء» رئيس اللجنة الرياضية بالفريق رفيق سبيتي الذي أوجز أجواء البطولة وواقع اللعبة والطموحات حيث قال أن كرة القدم الشاطئية من الألعاب الحديثة، ورغم ذلك استطاعت أن تفرض نفسها بين الألعاب وبات لها جمهورها العريض. موضحاً أنه لتاريخه  استطاع فريق الريجي الفوز بـ6 بطولات من 8 حيث نختار عناصر الفريق على قاعدتين الأولى أن يتحلّى اللاعب بالسيرة الحسنة والأخلاق الرياضية وأن يتمتع بالكفاءة والمستوى الفني الجيّد مع الإشارة إلى أن الفريق يعتبر «نواة» اللعبة.
ووصف بطولة هذا العام بأنها كانت ممتازة والأفضل خلال السنوات الماضية بسبب عدة عوامل من بينها تجهيز الملعب على شاطئ الرملة البيضاء وإقامة المدرجات بحيث أن الجمهور الذي واكب المباراة الختامية بين فريقه والحرية صيدا وانتهت بنتيجة (4–2) تجاوز الألف شخص تقدمهم محافظ بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر.
وفي الجانب الفنّي كانت البطولة الأرفع مستوى، وأمل أن تلقى اللعبة المزيد من الاهتمام شاكراً الاتحاد ورئيسه على ما يوفره من دعم بهدف التطوير ورفع شأن مزاوليها متمنياً إقامة دورات إعداد وصقل قدرات للحكام حيث أن هناك 4 حكّام فقط يديرون مباريات البطولة والتي تشارك فيها 10 فرق.
وأعرب عن ثقته الغالية بالمدرب خالد برجاوي نجل نجم الكرة اللبنانية محمود برجاوي (أبو طالب) الذي استطاع إيجاد توليفة ممتازة من اللاعبين وتطبيق الخطط السليمة، منّوهاً بجهود كابتن الفريق محمد مرعي والحارس محمد شكر الذي يحمل لقب أفضل حارس في آسيا إضافة لكل من هيثم فتال وعلي السعدي ومحمد مطر وعلي ناصر الدين.
حاوره: حسان محيي الدين



أخبار ذات صلة

هل تحول مودريتش الى كابوس يهدد انتر ميلان؟
قتيلان وستة جرحى.. والسبب كرة قدم!!
احتجاز لاعبي فريق باكمله باحد الفنادق.. ما السبب؟