بيروت - لبنان 2020/02/26 م الموافق 1441/07/02 هـ

صالات الشمال المدرسية

حجم الخط

صالات الشمال المدرسية 

انطلقت في محافظة الشمال منافسات كرة القدم للصالات في اطار دورة الالعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، بإشراف مندوبة الوحدة في المحافظة سمر الحسيني، وسجلت النتائج التالية:

الذكور:

مواليد ٢٠٠٣/٢٠٠٢: فازت مدرسة رأس مسقا الرسمية على مدرسة القلمون للصبيان (٢/٧)، ورأس مسقا الرسمية على الثقافة الإسلامية (٤/٥). 

مواليد ٢٠٠٧/٢٠٠٦: فازت المنار الإسلامية على المنية الإسلامية (١٠-٢)، ومدرسة إبراهيم اليازجي الرسمية على مدرسة الزاهرية الرسمية (٠/٢)، ومدرسة القبة الجديدة المختلطة مدرسة غرين لاند سكول (١/١٠). 

مونديال المحركات المائية

يشارك الاتحاد اللبناني للمحركات المائية في بطولة العالم لرياضة الجت سكي (اكوابايك) والتي تقام في «مارينا مول» بالكويت. ويتمثل لبنان بكل من البطلين محمود عيتاني وعامر عيتاني. 

ويأمل ان يحقق البطلان نتيجة مشرفة للبنان كونهما يمتلكان سجلاً حافلاً وكون البطل محمود سبق له ان احرز المركز الثاني ببطولة الكويت بمشاركة 45 متسابقا.

ويستعد الاتحاد اللبناني ممثلاً برئيس الاتحاد الأميرال ادمون شاغوري للمشاركة في الاحتفال السنوي الذي يقيمه الاتحاد الدولي هذا العام في متحف لوزان الوطني بسويسرا وفي الحفل الذي سيتم خلاله توزيع الكؤوس والجوائز على ابطال العالم وذلك في 7 آذار المقبل. 

يشار إلى ان المتسابق اللبناني لبّوس شاغوري كان أحرز لقب بطولة العالم للمحركات المائية بفئة الفورمولا -3000 للزوارق السريعة وللعام الثاني على التوالي خلال البطولة التي اقيمت في ماليزيا. 

حضور فاعل للطاولة 

شارك عضوا الإتحاد اللبناني لكرة الطاولة وسام شيري (بصفته عضواً في اللجنة الفنية في الإتحاد العربي)  وجوزيف العقيقي (عضواً في لجنة حكّام العرب) في دورة ألعاب الأندية العربية الخامسة للسيدات التي إستضافتها امارة الشارقة (الإمارات العربية المتحدة). 

وكان شيري سمّي مديراً لبطولة كرة الطاولة كما وشارك رئيس اللجنة العليا للحكّام في الإتحاد اللبناني لكرة الطاولة جوزيف العقيقي في إدارة منافساتها بصفته حكما دوليا بعد اختياره من قبل الإتحاد العربي للعبة، وكان الإثنان محطّ أنظار جميع المشاركين لدقة التنظيم وحسن سير المباريات. 

ايقاف قاس لحلال

عاقب شباب الساحل، حارسه علي حلال بطرده نهائيا من تدريبات الفريق التي أقيمت الخميس على ملعب المبرة، وذلك بسبب تهجمه على مدير الفريق حسين فاضل، وخلافه الحاد مع الجهاز الفني، وأكد فاضل أن قرار الإدارة حاسم بإبعاد اللاعب عن الفريق مدى الحياة، حيث إنها «ليست المشكلة الأولى التي يفتعلها حلال»، وأشار إلى ان «النادي لم يقصر مع أي من لاعبيه خلال الفترة الماضية، حيث إن النظام أساس أي عمل». 

وتعرض حلال في وقت سابق لإيقاف بسيط إثر خلافات مع الجهاز الفني، لكن الأمور لم تصل إلى هذا المنحى من التوتر بين الطرفين. 

انجاز لقاعي ومارون

احرز السائق اللبناني هنري قاعي وملاحه مواطنه روني مارون، على سيارة «شكودا فابيا آر 2»، لقب فئة الدفع الثنائي (ميرك 3) لرالي سلطنة عُمان الدولي وهو الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2020  وأنهيا السباق بالمركز الأول في فئتهما وحققا انجازاً جديداً. 

وجاء تتويج قاعي ومارون بلقب الدفع الثنائي في رالي سلطنة عمان على الرغم من المشاكل الميكانيكية منذ بداية الرالي وحتى نهايته فنجحا في تخطيها والصعود الى منصة التتويج في ختام الرالي. ووجّه قاعي الشكر الى ضومط بو ضومط وفريق الصيانة الذي وصل النهار بالليل لتجهيز السيارة بعد الانسحاب في اليوم الثاني واكمال الرالي وفق نظام «الرالي 2». 

كما وجّه الشكر الى «روجيه فغالي الذي تواجد معنا أيضا وحرص على تجهيز السيارة للمشاركة والحصول على النقاط لتصدّر البطولة». وعن تجربته من ملاحه الجديد روني مارون، عبّر قاعي عن سروره لوجود مارون الى جانبه في «المقعد الساخن»، والذي سيشارك معه في جميع جولات بطولة الشرق الأوسط. وأهدى قاعي الفوز الى ملاحه السابق الأردني موسى جهيريان الذي تعرّض الى اصابة العام الفائت في رالي باجا الشرقية ويخلد الآن للراحة في منزله في الأردن آملاً ان يتواجد جهيريان كمدير للفريق في الراليات المقبلة. واشار الى ان الجولة المقبلة ستقام في قطر بين 9 و11 نيسان المقبل.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 26-2-2020
الحراك أمام المحكمة العسكرية لإطلاق الموقوفين (تصوير: طلال سلمان)
نصائح الصندوق: كلام بكلام يصدم «حكومة المواجهة»!
تحييد لبنان هو المفتاح لفك طوق العزلة