بيروت - لبنان 2020/10/28 م الموافق 1442/03/11 هـ

عون والحريري وقيادات رسمية ورياضية نعت الشهيد عطوي

حجم الخط

فارق لاعب منتخب لبنان السابق، الشهيد المظلوم محمد عطوي الحياة، عن عمر يناهز الـ32 عاماً، امضى معظمها يزرع الفرح بملاعب كرة القدم، ولكن الاسابيع الاربعة الاخيرة منها، كانت مؤلمة لذويه ومحبيه ولاسرة كرة القدم اللبنانية، حيث امضاها في المستشفى يصارع الموت بغيبوبة كاملة، قبل ان يسلم الروح صباح يوم الجمعة.

وفُجِع لبنان، بنبأ وفاة لاعب فريق الإخاء الأهلي - عاليه والأنصار السابق، متأثراً برصاصة طائشة أصيب بها في 21 اب/ اغسطس المنقضي.

وتجمع عدد كبير من زملاء عطوي، أمام مستشفى المقاصد في بيروت بانتظار نقل جثمانه وتشييعه في بلدته حاروف عصراً، والتي ودعته بمآتم حاشد ومهيب.

وغرد رئيس الجمهورية ميشال عون عبر تويتر قائلًا: "من المؤلم انضمام اللاعب الدولي محمد عطوي الى قافلة الشباب الذين خسرهم لبنان نتيجة عدم ادراك البعض للمخاطر التي تسببها تصرفاتهم اللامسؤولة.. كان مميزًا بأدائه ورفع اسم بلده عاليًا. العدالة ستأخذ مجراها. كل العزاء لعائلته، ولروحه الرحمة".

ونعى الرئيس سعد الحريري عطوي، عبر تويتر: "محزن جداً ان يرحل لاعب الأنصار محمد عطوي بعد معاناة من رصاصة طائشة في زمن الطيش الذي يلف لبنان.. أحر التعازي لعائلته ولنادي الانصار الذي عرفه قائداً مميزاً وخلوقاً في الملاعب".

وغردت وزيرة الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال فارتنيه أوهانيان قائلة "فجعنا برحيله (..) وخسرنا بفقدانه شابا متواضعا وخلوقا ونموذجا للرياضي الراقي المعطاء".

وغرد النائب محمد نصرالله: "الرياضة مصنع الابطال وقتل الرياضيين هو عبارة عن إغتيال للابطال في الوطن الذين نراهن على بناء مجتمع نظيف من خلالهم".

كما نعاه النواب فؤاد مخزومي ورولا الطبش وسيمون ابي رميا والنائبان المستقيلان الياس حنكش وميشال معوض ورامي الريس مستشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وكذلك حركة الناصريين المستقلين - المرابطون.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في تغريدة عبر تويتر: "نتوجه بخالص التعازي لعائلة كرة القدم اللبنانية برحيل لاعب نادي الأنصار ومنتخب لبنان محمد عطوي الذي توفي الجمعة بعد إصابته برصاصة طائشة في 21 أغسطس/ آب الفائت"، وأرفقت التغريدة بصورة اللاعب.

ونعى رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة الشيخ سلمان بن ابراهيم الراحل في بيان، كما نعاه رئيس الاتحاد اللبناني، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي المهندس هاشم حيدر ووصفه بأنه "اللاعب الخلوق"، كما أدان ظاهرة السلاح المتفلت، وأضاف: "ندعو السلطات المختصة إلى محاسبة قاتلي هذه الروح البريئة، وهذا الأمر سيكون متابعًا من قبلنا كاتحاد، فضلًا عن وقوفنا إلى جانب عائلة اللاعب عطوي".

ونعى نادي الأنصار عطوي الذي تواجد رئيسه نبيل بدر منذ الصباح امام مستشفى المقاصد مواسياً ذويه، حيث أمضى اللاعب بالنادي الجزء الأكبر من مسيرته الرياضية 1998 - 2018، كاتبًا: "بمزيد من الأسى واللوعة، تنعى إدارة نادي الأنصار أحد أبنائها اللاعب محمد عطوي، وهي إذ تعتبره ليس فقط خسارة لعائلته الصغيرة بل خسارة لنادي الأنصار لما يمثله اللاعب الراحل في قلوب الأنصاريين الذين عرفوه قائدًا في الملعب خلوقًا مهذبًا".

ونعت اللاعب اتحادات كرة السلة، الطائرة، اليد، والعديد من الاندية اللبنانية.




أخبار ذات صلة

الرئيس عون مستقبلاً المبعوث الخاص للرئيس الروسي على رأس وفد: [...]
الرئيس عون شكر موسكو على دعمها للبنان ولاسيما بعد انفجار [...]
نازك الحريري تهنئ بالمولد النبوي: للتمسك برسالة السلام والتسامح والعيش [...]