بيروت - لبنان 2019/08/18 م الموافق 1440/12/16 هـ

فرنسا تنتفض وألمانيا تسحق إستونيا وإيطاليا تفلت من الهزيمة

الالماني غوريتسكايسجل لمنتخب بلاده بشباك إستونيا
حجم الخط

حقق منتخب ألمانيا الثلاثاء فوزا كبيرا على نظيره الإستوني قوامه ثمانية أهداف نظيفة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وسجل ماركو رويس (10 و37) وسيرج غنابري (17 و62) وليون غوريتسكا (20) وإيلكاي غوندوغان (26 من ركلة جزاء) وتيمو فيرنر (79) ولوروا سانيه (88) الأهداف الثمانية، على ملعب أوبل أرينا في ماينتس.

وضمن المجموعة ذاتها، حققت أيرلندا الشمالية الأهم بفوز رابع تواليا وبقيت في صدارة المجموعة عندما هزمت بصعوبة مضيفتها بيلاروسيا بهدف وحيد سلجه باتريك ماكناير (86).

وتتصدر أيرلندا الشمالية المجموعة برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، بفارق ثلاث نقاط أمام ألمانيا التي لعبت ثلاث مباريات فقط، في حين غابت هولندا (3 نقاط من مباراتين) عن هذه الجولة.

وحقق المنتخب الإيطالي فوزا صعبا على حساب نظيره البوسني 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين.

تقدم إدين دجيكو بالهدف الأول للبوسنة في الدقيقة 32 ليسجل اول هدف بشباك ايطاليا التي استمرت صامدة لمدة 600 دقيقة.

وفي الشوط الثاني سجل لورينزو إنسيني الهدف الأول والتعادل للآتزوري، قبل أن يضيف ماركو فيراتي لاعب الوسط الهدف الثاني فى وقت قاتل عند الدقيقة 86 مانحا منتخب بلاده 3 نقاط هامة.

بهذه النتيجة تواصل إيطاليا صدارة مجموعتها بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، في المقابل يحتل البوسنة المركز الخامس برصيد 4 نقاط.

واستعاد المنتخب الفرنسي لكرة القدم صدارة المجموعة الثامنة في التصفيات، عقب الفوز على منتخب أندورا بنتيجة 4-0.

وافتتح كيليان مبابي التهديف مبكرا للمنتخب الفرنسي في الدقيقة الحادية عشرة، من صناعة أنطوان غريزمان، ليصل إلى الهدف رقم 110 في مسيرته الكروية.

وأضاف وسام بن يدر الهدف الثاني لـ»البلوز» في الدقيقة الثلاثين من عمر المباراة من صناعة فلوريان ثوافين، قبل أن يضيف الأخير نفسه الهدف الثالث من صناعة مبابي في الدقيقة 45.

واختتم المدافع الفرنسي كورت زوما أهداف «الديوك» في الدقيقة الستين من عمر المباراة، ليسجل أول أهدافه الدولية مع المنتخب الفرنسي في أول مشاركاته الدولية أيضا.

وبذلك يستعيد المنتخب الفرنسي صدارة المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع منتخبي تركيا وايسلندا، مستغلا فوز الأخير في المباراة التي جمعت بينهم في نفس التوقيت بنتيجة 2-1.

وتجاوزت بلجيكا ضيفتها اسكتلندا بثلاثية دون رد.

روميلو لوكاكو عكر بياض النتيجة بهدف لمصلحة الشياطين الحمر بحلول الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول على وقع هذا الهدف .

و عقب الاستراحة كرر مهاجم مانشستر يونايتد زيارته للشباك معلنا تسجيل هدفا ثانيا لمصلحة فريقه في الدقيقة 57.

واستمر الكر والفر بين الفريقين حتى نجح كيفين دي بروين في انهاء الأمور تماما بهدف ثالث لمصلحة الشياطين الحمر في الدقيقة 90.

واحكمت بلجيكا قبضتها على المجموعة بهذا الفوز بعدما رفعت رصيدها إلى 12 نقطة في الصدارة.


أخبار ذات صلة

معلومات أولية عن سقوط صاروخ في باحة بيت في سديروت [...]
سكاي نيوزا: إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوب [...]
سامي الجميل: يدفع اللبناني يومياً ثمن حسابات قادته الخاطئة فتنتهك [...]