بيروت - لبنان 2019/08/22 م الموافق 1440/12/20 هـ

كأس افريقيا: صدمة لجماهير الأهلي والزمالك وصلاح يخرق القانون

صلاح يستعرض انجازه الاوروبي تزامناً مع التحاقه بالمنتخب المصري
حجم الخط

أصيبت جماهير قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، بصدمة قوية بعد استبعاد علي معلول ظهير الأحمر من قائمة تونس التي ستخوض بطولة أمم أفريقيا، وهو نفس المصير الذي وجده عبد الله جمعة ظهير الأبيض مع الفراعنة.

وتصدر معلول حديث الجماهير المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد استبعاده من قائمة تونس لخوض أمم أفريقيا من جانب المدرب آلان جيريس، بين توقعات بمشكلة غير فنية تسببت في عدم استدعاء النجم المتميز صاحب الـ29 عاماً لتشكيلة نسور قرطاج.

ويعد معلول السلاح الأبرز في تشكيلة الأهلي هذا الموسم بعدما سجل 6 أهداف بالدوري المصري وصنع 7 آخرين.

وساهم معلول بأهدافه القاتلة في عودة الفريق الأحمر لصدارة الدوري المصري بعد غياب، بجانب تسجيله هدفين في دوري أبطال أفريقيا وصناعة مثلهما.

ويبقى استبعاد معلول مفاجأة مدوية خاصة أنه يملك الخبرات الطويلة وخاض 55 مباراة دولية مع النسور، بجانب تألقه في الموسم الحالي مع الأهلي.

لكن صدمة استبعاد معلول كانت مماثلة لعلامة الاستفهام التي ظهرت بعد خروج عبد الله جمعة من حسابات المكسيكي خافيير أغيري مدرب منتخب مصر الذي تجاهل تألق اللاعب بشكل لافت.

جمعة صاحب الـ23 عاماً أحد أبرز نجوم الموسم الحالي في الزمالك، بعدما تحول مركزه إلى ظهير أيسر بدلاً من صناعة الألعاب، وظهر بصورة مميزة دفاعاً وهجوماً، وساهم في تتويج الزمالك بلقب الكونفيدرالية الأفريقية بعد غياب.

وشارك جمعة في 21 مباراة بالدوري المصري وصنع دفاعاً بشكل مباشر لزملائه، بخلاف أنه كان أحد مفاتيح اللعب في الزمالك وعالج ثغرة استمرت لسنوات منذ رحيل محمد عبد الشافي.

وفضل أغيري، ضم أيمن أشرف مدافع الأهلي الذي يلعب في مركز قلب الدفاع ولكنه يجيد كظهير أيسر وأيضًا عمر جابر الذي تحوّل من مركز الظهير الأيمن للأيسر مع بيراميدز.

وفي السياق، دافع رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل بهيئة تنمية الثروة السمكية، المصري محمود سالم، عن النجم محمد صلاح، بعد قيامه برحلة صيد في البحر الأحمر وخرقه القانون رغم وجود قرار بإيقاف الصيد.

ونشر محمد صلاح، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أكثر من صورة لرحلة صيد الأسماك، خلال قضائه إجازة استجمام في مدينة الجونة، عقب انتهاء الموسم مع ليفربول.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل بهيئة تنمية الثروة السمكية، في تصريحات لصحيفة «الوطن» المصرية، أنه بالفعل هناك قرار من الهيئة بوقف الصيد منذ شهر نيسان الماضي، وحتى شهر تشرين الاول المقبل، سواء على مستوى الصيادين المحترفين من مستخدمي مراكب الصيد أو الهواة.

ودافع سالم عن صلاح، قائلا: «أكيد ما يعرفش حاجة عن القرار، ولو يعرف مكنش عمل كدة، لأنه معودناش على فعل الخطأ.. وبعدين ده محمد صلاح».

وانضم صلاح، الى معسكر منتخب بلاده، الأربعاء، تحضيراً لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 201التي تنطلق يوم 21 حزيران الجاري.

وواجه صلاح انتقادات من جانب قطاع من الجماهير المصرية، التي تساءلت عن سبب تأخر انضمامه للمنتخب، إلا أن إيهاب لهيطة مدير المنتخب أكد أن اللاعب حصل على إذن من أغيري.

ويخوض الفراعنة مباراتين وديتين خلال المعسكر الحالي، مع منتخبي تنزانيا وغينيا، يومي 13 و16 من شهر حزيران الجاري، ومن المنتظر أن يغيب صلاح عن ودية تنزانيا.

ويلعب المنتخب المصري ضمن المجموعة الأولى التي تضم زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.


أخبار ذات صلة

همس
غمز
لغز