بيروت - لبنان 2019/08/25 م الموافق 1440/12/23 هـ

كانوي كاياك «غاغ»

حجم الخط

ضمن المرحلة الأولى لمهرجان تجمع «غاغ» عبرين البترون الرياضي السنوي الـ22 برعاية النائب جان عبيد وبتغطية من قناة نور الشباب الفضائية تيلي لومييار، أقام التجمع مسابقة الكانوي كاياك باشراف الاتحاد اللبناني للعبة ممثلا بنائب رئيس الاتحاد وأنطونيو سوطو الذي مثلّ رئيس الاتحاد المهندس مازن رمضان، بمجمع لو باشا عمشيت.
وأحرز لقب المسابقة اللاعب طوني فنيانوس وحلّ ثانياً ابراهيم فرنجية وثالثاً الياس يوسف، واللافت كانت مشاركة الاداري سوطو بالمنافسة كونه كان احد أبرز أبطال هذه الرياضة.

قوى غرب اسيا

عقد الاجتماع الفني العام لبطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات بالعاب القوى في فندق غولدن توليب (الجناح) بحضور مندوبي الدول العشر المشاركة، وهي  الكويت، المملكة العربية السعودية، قطر، العراق، سلطنة عمان، اليمن، سوريا، الأردن، فلسطين ولبنان.
واكتمل فجر الأربعاء وصول كافة الوفود المشاركة في البطولة الاقليمية الهامة، وهنا برنامج اليوم الأول الخميس والذي يتضمن نهائيات 11 مسابقة على ان تنطلق عند السابعة صباحاً، الساعة 7: 5000 م مشي (ناشئات) الساعة 7.45: 10000م مشي (ناشئين)، الساعة 10: رمي الكرة الحديد (3 كلغ): ناشئات، الساعة 10: القفز بالزانة (ناشئات)، الساعة 16.00-حفل الافتتاح الرسمي للبطولة، الساعة 18.00- رمي الكرة الحديد (5 كلغ) (ناشئين)، الساعة 18.10: 400 متر حواجز (ناشئات)، الساعة 18.25: 400 حواجز (ناشئين)، الساعة 18.40 - 800م (ناشئات)، الساعة 18.50 - 800م (ناشئين)، الساعة 19.20 - 100م (ناشئات)، الساعة 19.30 - 100م  (ناشئين).

عضوية دولية لحرب

عيّن رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور شونغ وون شو الماستر مارك حرب امين سر الاتحاد اللبناني للتايكواندو عضواً بلجنة الاتحاد الدولي للتايكواندو لذوي الاحتياجات الخاصة.  
يشار الى ان الماستر حرب اظهر كفاءة اثبتت جدارته منذ تعيينه امين سر الاتحاد منذ ثلاث سنوات من خلال العمل الاداري الاحترافي وحسن التنظيم في جميع البطولات، وتولى بنجاح مهامه كأمين عام للاتحاد اللبناني للعبة وكمدير «دورة بيروت المفتوحة» بنسختها الأولى العام الفائت وفي النسخة الثانية التي ستقام في 6 و7 و8 ايلول المقبل على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حيث بدأ الاتحاد تحضيراته المكثفة للاستحقاق الدولي الكبير.

لبنان بالالعاب الأرمنية

رفعت أعلام لبنان وبلديات بيروت وبرج حمود وانطلياس امام نصب ديزدزناغابرت في يريفان لمناسبة مشاركة البعثة اللبنانية في الألعاب الأرمنية الدولية السابعة المقامة هناك.
وكانت البعثة المؤلّفة من 170 شخصاً من أندية هومنتمن وهومنمن وانترانيك برئاسة واهان همامجيان يعاونه طوني جونتويان زارت موقع النصب الذي يخلد ذكرى شهداء المجزرة الأرمنية.
يذكر أن البعثة اللبنانية التي تخوض المنافسات بأسماء مدن بيروت وبرج حمود وانطلياس تشارك في ألعاب كرة القدم والميني فوتبول وكرة السلة (ذكوراً وإناثاً) وكرة الطاولة (ذكوراً وإناثاً) والتنس وألعاب القوى والشطرنج والدراجات والسباحة.

دورة اسيوية بالشيش

نظّم الاتحاد اللبناني للمبارزة دورة دراسة آسيوية للمدربين في سلاح الشيش تحت اشراف المدرب الدولي المجري زلوتان برنات على ملاعب نادي المون لا سال - عين سعادة. شارك في الدورة خمسة وعشرون مدرب ولاعب منتخب.
افتتح الدورة نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الإتحاد جورج زيدان الذي شكر للإتحاد الآسيوي على اهتمامه في نشر اللعبة ورفع المستوى الفني للمدربين.
في اليوم الأخير تم تبادل الدروع بين زيدان  والمدرب برنات وتم توزيع شهادات من الإتحاد الآسيوي على المدربين وشهادات مشاركة للاعبي المنتخب وقد تم التنسيق بين الخبير الفني والاتحاد لاستقدامه في السنة المقبلة للإشراف ولإعداد المدربين.


أخبار ذات صلة

علامة: سقوط الطائرات الإسرائيلية خرق صريح للقرار 1701
بو صعب: مستعدون للتعاون مع اي جهة تدعم الجيش سواء [...]
حبيش: الدولة هي المسؤولة الوحيدة عن حماية السيادة