بيروت - لبنان 2020/04/09 م الموافق 1441/08/15 هـ

كلاسيكو الكرة العربية يجمع الأهلي والزمالك بالأراضي الإماراتية

الزمالك يطمح للقبه الرابع والأهلي لاكمال «دستة» رصيده الذهبي
حجم الخط

سيكون عشاق الساحرة المستديرة بالوطن العربي على موعد جديد مع كلاسيكو الكرة المصرية، حينما يواجه الأهلي غريمه التقليدي الزمالك عند السابعة مساء الخميس بكأس السوبر المحلي على «ملعب محمد بن زايد» بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويسجل الأهلي ظهوره الثالث عشر بمباريات السوبر المصري، بعدما توج بلقب الدوري في الموسم الماضي، في حين يشارك الزمالك في المسابقة للمرة التاسعة، بعدما نال لقب كأس مصر الموسم الماضي أيضا، ويعود الأهلي لملاقاة الزمالك في السوبر المصري للمرة الثانية على التوالي في 5 أشهر فقط، بعدما سبق والتقيا في أيلول الماضي بنسخة المسابقة لموسم 2018 - 2019.

ويتطلع الأهلي للفوز بالبطولة للمرة الثانية عشرة، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة بلقب المسابقة، في حين يأمل الزمالك في الحصول على نيل الذهب للمرة الرابعة في تاريخه.

وهذه هي المواجهة السابعة بين القطبين في السوبر المصري، حيث توج الأهلي بخمسة ألقاب على حساب الزمالك كان آخرها في النسخة الماضية التي انتهت بفوزه 3-2، وفاز الزمالك بلقب وحيد على حساب منافسه العتيد.

ويأتي لقاء السوبر قبل 4 أيام فقط من تجدد المواجهة بين القطبين ببطولة الدوري المصري، والذي تأكد إقامته يوم الإثنين المقبل بستاد القاهرة.

ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية، حيث يطمح الأهلي لمواصلة انتصاراته المحلية، في ظل انطلاقته المذهلة ببطولة الدوري المصري هذا الموسم، التي شهدت فوزه بمبارياته الـ15 التي بالمسابقة حتى الآن، مسجلا ثاني أفضل بداية في تاريخه.

ويتربع الأهلي على قمة الدوري المحلي برصيد 45 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ومتفوقا بفارق 13 نقطة على أقرب ملاحقيه المقاولون العرب، الذي لعب 17 مباراة.

من جانبه، يدخل الزمالك اللقاء منتشيا بتتويجه بكأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة بتاريخه، عقب فوزه الثمين والمستحق 3-1 على الترجي التونسي يوم الجمعة الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث يحلم بحصد لقب آخر بغضون 7 أيام فقط، علماً انه يعاني محلياً بتواجده بالمركز الثالث برصيد 31 نقطة من 15 مباراة.

وتعلق جماهير الأهلي آمالا عريضة على النجم المخضرم وليد سليمان، الذي يتربع على صدارة قائمة هدافي الأهلي في مختلف البطولات هذا الموسم برصيد تسعة أهداف، وكذلك حسين الشحات والنيجيري جونيور أغاي، وأحرز كل منهما ثمانية أهداف.

ويعتبر الظهير الأيسر التونسي علي معلول ضمن الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي في المباراة، وكذلك محمد مجدي أفشة صانع الألعاب، وثنائي وسط الملعب عمرو السولية والمالي أليو ديانغ، بالإضافة للحارس الدولي محمد الشناوي.

وربما يدفع فايلر في التشكيلة الأساسية للمباراة بمحمود عبدالمنعم (كهربا) لاعب الزمالك السابق، المنتقل الشهر الماضي، خاصة عقب المستوى المميز الذي ظهر به بالمباريات الأخيرة، حيث ساهم في 6 أهداف خلال 213 دقيقة فقط شارك فيها في جميع البطولات، بتسجيله 3 أهداف وصناعته 3 أخرى.

ويعول الزمالك على المهاجم الشاب مصطفى محمد والمغربي أشرف بن شرقي، حيث يتقاسمان صدارة هدافي الفريق في كل البطولات هذا الموسم برصيد ثمانية أهداف لكل منهما، وكذلك أحمد سيد زيزو، صاحب الأهداف الخمسة.

كما يعتبر صانع الألعاب يوسف أوباما، وثنائي وسط الملعب طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي، والجناح المغربي محمد أوناجم والمدافع الدولي محمود علاء والظهير الأيسر المحنك محمد عبدالشافي، من العناصر التي سيعتمد عليها الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق الأبيض.

يذكر أنه سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح مباشرة، حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل دون اللجوء للوقت الإضافي، حسبما أكدت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري.


أخبار ذات صلة

مصادر رويترز: أوبك+ تطلب من المنتجين "الآخرين" خفضا بـ 5 [...]
LBCI: خمس اصابات جديدة في بشري بيّنتها نتائج ٢٥ اختبار [...]
"كورونا" عالميًا..الإصابات تتجاوز الـ1.5 مليون والوفيات 90 ألفًا