بيروت - لبنان 2020/07/11 م الموافق 1441/11/20 هـ

كورونا يفرض نفسه ضيفاً سلبياً رياضياً

الرياضة تتحول الى رهينة لفيروس كورونا
حجم الخط

ألغت كوريا الشمالية الجمعة ماراثون بيونغ يانغ، أحد أبرز أحداثها الرياضية السنوية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت شركة «يونغ بايونيرز تورز» الرائدة والتي تتخذ من العاصمة الصينية بكين مقرا لها على موقعها الرسمي انها «تلقت تأكيدا من شركائنا في السفريات» ان الحدث المقرر في نيسان ألغي.

وتابعت ان هذه الخطوة اتخذت «بسبب اغلاق الحدود الكورية الشمالية راهنا لتفادي تفشي انتشار فيروس كوفيد-19».

ويقام السباق في نيسان في اطار الاحتفال بذكرى ميلاد المؤسس كيم إيل سونغ في عام 1912، ويجذب أجانب فضوليين تواقين للركض في شوارع المدينة الخاضعة لسيطرة محكمة.

هذا وفُرض حجر صحي في صربيا على رباعين صينيين يتدربون بحثا عن التأهل الى اولمبياد طوكيو 2020 الصيف المقبل، بعد نقل حدث رياضي من الصين الى قيرغيزستان بسبب فيروس كورونا.

واشار الاتحاد الدولي للمصارعة ان الرياضيين الصينيين «يخضعون لحجر صحي واسع» في العاصمة الصربية بلغراد وسيسافرون الى العاصمة القيرغيزية بشكيك لخوض التصفيات الاسيوية التأهيلية بين 27 و29 اذار.

تابع البيان «تم تقييم الرياضيين من قبل اخصائيين طبيين في الصين قبل رحيلهم ومن قبل اخصائيين بعد وصولهم الى صربيا».

أضاف «اثناء تواجدهم في صربيا سيتم تزويدهم بمعدات للتمرين، حصائر المصارعة وكل الاشياء الاخرى الضرورية لمعسكر تدريبي صحي».

ودمَّر فيروس كورونا أحلام بعض الرياضيين الصينيين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع اقامتها صيف العام الحالي في العاصمة اليابانية طوكيو، كما عطل استعدادات بعضهم الآخر، وأجبرهم على الغياب عن بطولات والتدرب في عزلة شديدة وأحيانا وهم يرتدون أقنعة. 

ويصر منظمو أولمبياد طوكيو على أن الوباء الذي يتمحور حول مدينة ووهان الصينية وتسبب في مقتل أكثر من 2100 شخصا، لن يؤدي إلى تعطيل إحدى أكبر التظاهرات الرياضية في العالم.

لكن من المحتمل أن يؤثر ذلك على أداء الوفد الرياضي الصيني الذي بلغ تعداده 416 رياضياً بدورة الألعاب الأولمبية السابقة في ريو دي جانيرو عام 2016، واحتل المركز الثالث على جدول الميداليات بحصده 26 ميدالية ذهبية ومثلها برونزية إلى 18 ميدالية فضية، وهو لم يتخلف عن المراكز الثلاثة الأولى منذ مطلع القرن الحالي.

واعتلت الصين صدارة الترتيب في نسخة الأولمبياد التي أقيمت في العاصمة بكين عام 2008، في حين جاءت ثانية في أثينا 2004، ولندن 2012، وثالثة في سيدني 2000.



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 11-7-2020
11-7-2020
وزير الأشغال ميشال نجار ورئيس الميدل إيست محمد الحوت ومندوب شركة «إيرباص» في مقدمة المشاركين باستقبال الطائرة الجديدة (تصوير: طلال سلمان)
اتهام الطبقة السياسية بالاستعداد لحرق لبنان!