بيروت - لبنان 2019/09/17 م الموافق 1441/01/17 هـ

لبنان ببطولة التسامح..

حجم الخط

لبنان ببطولة التسامح..


سيمثل ناديا الرياضي والشانفيل لبنان في بطولة التسامح الدولية لكرة السلة التي ستقام في دبي، إلى جانب كل من بوكا جونيور الأرجنتيني وفلامينغو البرازيلي والنجم الأحمر الصربي وبنفيكا البرتغالي وفورتيدو الإيطالي والأسكا الفلبيني وشباب الأهلي والنصر الإماراتيان.

وسيُقام اللقاء الافتتاحي بين بوكا جونيور وفلامينغو في المعب الجديد الذي يتسع لحوالى 17 ألف مشجّع، على أن تُنظم باقي المباريات على ملعب شباب الأهلي.

ويشار الى ان كل الفرق أكدت مشاركتها في هذه البطولة، بانتظار موافقة نادي سسكا موسكو الروسي.


مجاعص مدرباً للمنتخب..

أعلن الإتحاد اللبناني لكرة السلة تعيين المدرب جو مجاعص على رأس الجهاز الفني لمنتخب لبنان ليكون بديلاً عن نظيره سلوبودان سوبوتيتش الذي فشل مع المنتخب في التأهل الى كأس العالم من بوابة التصفيات الاخيرة التي شكلت صدمة كبيرة للعبة.

ويأتي تعيين مجاعص قبيل إنطلاق تصفيات كأس آسيا في تشرين الثاني المقبل حيث وقع لبنان في المجموعة الرابعة السهلة الى جانب الهند والعراق والبحرين.

وسبق لمجاعص ان درّب العديد من منتخبات لبنان للناشئين وكان إنجازه الاهم بلوغ نصف نهائي بطولة آسيا لما دون 18 عاما عندما حلّ لبنان رابعا، كما أشرف على المنتخب الاول في بطولة غرب آسيا التي فاز بها لبنان عام 2017.

كما في جعبة مجاعص لقب بطولة لبنان مع فريق هومنتمن عام 2018 بالإضافة الى بطولة الاندية العربية وكاس لبنان في العام نفسه.

كما أكد الاتحاد اللبناني، على تجديد الثقة بمدير المنتخب جوزيف عبد المسيح، ليستمر في الجهاز المعاون للمدرب الجديد.

ووقع الاختيار على مروان خليل ليكون مدربًا لمنتخب لبنان تحت 18عامًا وباتريك سابا مدربًا لمنتخب لبنان تحت 16 عامًا.

ومن المنتظر، أن يعقد جو مجاعص اجتماعًا مع الاتحاد لاختيار باقي أفراد جهازه الفني.


العهد بالأردن السبت..


أعلن نادي الوحدات الأردني، عن أن وفد فريق العهد اللبناني سيصل إلى الأردن يوم السبت المقبل، لخوض مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي (مجموعة منطقة غرب القارة).

وأكد الموقع الرسمي للنادي، أن وفد نادي العهد سيرأسه يوسف يونس المسؤول الإعلامي للنادي، ويضم: المدير الفني باسم مرمر، والمدرب إياد عبد الكريم، ومدرب الحراس خليل كركي، ومدير الفريق محمد شري والطبيب حسين علاء الدين ومسؤول التجهيزات حسين عياش، بالاضافة إلى 20 لاعبًا.

وذكر الموقع الرسمي للوحدات أن تشكيلة العهد، ستشهد عودة المحترف السوري أحمد الصالح والذي تعافى من إصابة طفيفة لحقت به مؤخرًا، إلى جانب عودة النجم المخضرم محمد حيدر.

ومن المتوقع أن يعول المدرب باسم مرمر كثيرًا على قدرات اللاعب الواعد محمد قدوح والذي سجل 5 أهداف للعهد في مشواره الآسيوي، فيما يبرز أحمد زريق ونور منصور وخليل خميس على وهم من الخيارات المهمة لمرمر.


أخبار ذات صلة

المنصة الرئيسية خلال افتتاح المؤتمر
مؤتمر فقه بناء الدول يدعو لتطبيق الأحكام الفقهية للمواطنة
العقل يهدي إلى الإيمان
الإجتماع السنوي للفريق الإستشاري الإسلامي المعني بإستئصال شلل الأطفال