بيروت - لبنان 2018/10/22 م الموافق 1440/02/12 هـ

لبنان يتعثر بالكويت ويتلقى خسارته الاولى منذ عامين ونصف

حجم الخط

خسر منتخب لبنان أمام مضيفه الكويتي بهدف نظيف، في مباراة دولية ودية، جمعت المنتخبين على ملعب الكويت ضمن استعدادات منتخب الارز لبطولة كأس آسيا 2019 المقامة في الامارات العربية المتحدة.
وانتظر المنتخب الكويتي، المصنف 159 عالميا، حتى الدقيقة 81 للتغلب على المنتخب اللبناني، المصنف 77 عالميا، بواسطة هدف سجله اللاعب فيصل زايد بالدقيقة 81 من ركلة حرة ثابته.
وهذه الخسارة الاولى للبنان منذ نحو عامين ونصف، حيث حافظ طوال تلك الفترة وخلال 16 مباراة متتالية على سجله خالياً من الهزيمة.
وشهد اللقاء ايضا فرصة خطيرة لمنتخب الكويت عند الدقيقة 68 عندما ارتطمت تسديدة ضاري سعيد بالقائم اللبناني، علماً ان اصحاب الارض نجحوا بالسيطرة على مجريات الشوط الثاني، بعد شوط اول كان خلاله اللبنانيون الطرف الافضل والأكثر صناعة للفرص التي لم ينجحوا بترجمتها في الشباك الكويتية.
واستهل اللقاء بتكريم للاعب الكويتي احمد العيدان.
هذا واطلق ابناء الجالية اللبنانية في مدينة سيدني الاسترالية، التحضيرات لمواكبة المنتخب اللبناني في مباراته مع استراليا في 20 تشرين الثاني المقبل على الملعب الاولمبي في ضاحية هامبوش بسيدني الذي احتضن دورة الالعاب الاولمبية العام 2000.
ويتخلل المباراة تكريم كابتن المنتخب الاسترالي تيم كايهيل في مناسبة اعتزاله.
وتسبقها قبل ايام مباراة للبنان مع اوزبكستان في بريزبن (شمال استراليا).
وفي سياق اخر، خسر منتخب لبنان للكرة الشاطئية امام نظيره المصري (5/1)، في المباراة الودية الثانية التي أقيمت بينهما على ملعب شاطئ الرملة البيضاء بيروت، وهي تأتي ضمن استعدادات المنتخب الوطني لتصفيات كأس العالم التي ستقام في تايلاند خلال شهر اذار المقبل.
ويخوض منتخب الأرز مباراة الثالثة مع ضيفه السبت على الملعب نفسه.
وكانت المباراة الثانية فرصة للجهاز الفني اللبناني لتجربة 6 لاعبين جدد دفعة واحدة للوقوف لمزيد من الخبرة والاحتكاك وللوقوف على جاهزيتهم قبل المناسبات الرسمية.
وكان منتخب الأرز بدأ استعداداته الشهر الماضي بقيادة المدرب البرازيلي اليكس براغا ومساعده خالد برجاوي ومدرب اللياقة البدنية حسن عز الدين، وبإشراف مدير المنتخب جوزيف كنعان.
قاد المباراة الدوليان جريس يرق وحسن عبد ربه.
كروياً ايصاً، تنطلق يوم الجمعة منافسات كأس لبنان لموسم 2018-2019، بدوره التمهيدي الأول، وستلتحق أندية الدرجة الأولى الـ12 بالمتأهّلين الأربعة من الدور التمهيدي الثاني إلى دور الـ16 الذي يحدَّد موعدُه لاحقاً، وهنا المباريات:
الجمعة:
سبورتينغ - الأهلي صيدا (14:15) العهد
التقدم عنقون - الإصلاح (14:15) كفرجوز
شباب البرج - الحكمة (14:15) بحمدون
السبت:
النجوم - الشباب العربي (14:15) العهد
المبرة - الهومنتمان (14:15) الصفاء
البرج - ناصر برالياس (14:15) بحمدون
الأحد:
الإرشاد شحيم - الإجتماعي (14:15) الصفاء
الأهلي النبطية - النهضة برالياس (14:15) العهد
الصورة: الكويتي فيصل زايد يحتفل مع رفاقه بهدف الفوز امام لبنان..



أخبار ذات صلة

ملثمون يقتحمون قصر بيكهام واللاعب يعلن الاستنفار.. ماذا جرى؟..
مدرب ريال مدريد مشغول ببرشلونة وليس بدنو إقالته!..
ايكاردي "القاتل" يحتفل بحنان بهدفه في ديربي الغضب!..