بيروت - لبنان 2019/11/19 م الموافق 1441/03/21 هـ

لبنان يرفض الإستسلام كروياً ومنتخبه يبدأ إستعداداته للكوريتين

حيدر يترأس الاجتماع الطارئ لاتحاد كرة القدم مع أندية الدرجة الأولى
حجم الخط

عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم، اجتماعا موسّعا عصر الجمعة في مقره بفردان، بحضور رؤساء أندية الدرجة الأولى، باستثناء نادي التضامن صور الذي اعتذر بسبب عدم اختيار رئيس بعد انتهاء انتخاباته الداخلية بالتزكية.

وانتهى الاجتماع إلى التأكيد على عدم وجود أي نيّة لدى الاتحاد والأندية لإلغاء الدوري هذا الموسم.

وقال أسعد صقال رئيس نادي النجمة إن الاجتماع يُعد مهما للغاية، لبحث سبل استكمال مشوار البطولات المحلية، وقال إن النتيجة الرئيسية للاجتماع هي «انتظار ما ستؤول إليه أوضاع البلاد لبلورة الصورة التي ستتضح في المستقبل».

وأشار إلى أن لبنان يعيش أزمة مادية صعبة بسبب تضييق المصارف على إخراج العملات وأهمها الدولار، حيث لا يستطيع أحد سحب الأموال بسهولة حاليا.

وأضاف: «كل الأندية تمرُّ بهذه الظروف، ودفع رواتب اللاعبين أصبح مهمة صعبة لعدم تعاون المصارف».

وأكد أن «الوضع يعدّ صعبا وغير طبيعي وعلى الرغم من ذلك تتعامل إدارة النجمة على أساس أن الدوري سيُستكمل قريبا»، مشيرا إلى أن الفريق سيخوض معسكرا في قطر بدءا من الأحد المقبل، سيتخلله بعض المباريات الودية.

وختم: «نعارض إقامة الدوري دون جمهور، إما أن تعود المسابقة بظروفها الطبيعية، أو تلغى من الأساس».

رئيس نادي الأنصار نبيل بدر، اثنى على موقف رئيس الاتحاد بان كرة القدم اللبنانية لن تتوقف.

وأشار رئيس نادي طرابلس غسان يكن أنه اقترح تأجيل الدوري لمدة شهرين، من أجل إفساح المجال أمام عودة الأوضاع في البلاد إلى طبيعتها.

فادي ناصر رئيس نادي البرج تمنى أن تعود الحياة الكروية إلى طبيعتها حتى ولو بشكل تدريجي.

هذا واستدعى الجهاز الفني لمنتخب لبنان بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو 23 لاعباً للانخراط في المعسكر المغلق بدءاً من الأحد 10 الجاري، وذلك استعداداً للمباراتين المقررتين مع كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية يومي 14 و19 منه على ملعب المدينة الرياضية، في إطار التصفيات المزدوجة لكأسي العالم «قطر 2022» وآسيا «الصين 2023». 

واللاعبون هم: مهدي خليل، حسين زين، نور منصور، حسين منذر، محمد حيدر، ربيع عطايا، أحمد تكتوك، قاسم الزين، عبدالله عيش، نادر مطر، معتز بالله الجنيدي، حسن سميح شعيتو (شبريكو)، حسن علي شعيتو (موني)، حسن معتوق، عدنان حيدر، علي ضاهر، حسين رزق، روبير ملكي، جورج ملكي، محمد قدوح، هلال الحلوة، جوان أومري وباسل جرادي.

وسيكون التدريب المقرر بعد ظهر الاثنين 11 الجاري على ملعب العهد مفتوحاً أمام وسائل الإعلام بين الساعة 14,45 و15,15.


أخبار ذات صلة

توتر بين المتظاهرين وعناصر مكافحة الشغب في ساحة رياض الصلح
"موسم الرياض".. توجيه من وليّ العهد.. وتركي آل الشيخ يوضح
"داعش" يتحضّر لـ "تحطيم الأسوار".. والعراق يحذّر "يملك المال والنية [...]