بيروت - لبنان 2020/05/28 م الموافق 1441/10/05 هـ

ماذا قرر القضاء بشأن شكوى الاندية الرافضة لالغاء الدوري الفرنسي؟

حجم الخط

كشفت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، ان القضاء رفضطعون أندية أولمبيك ليون وأميان وتولوز على قرار الرابطة بإنهاء الموسم قبل الأوان، في خضم جائحة فيروس كورونا.
وباتت تلك الأندية مضطرة للدفاع عن قضيتها أمام مجلس الشورى، وذلك بعد لجوئها إلى إجراء طارئ أمام المحكمة الإدارية في باريس المرتبطة بها رابطة الدوري ”أل أف بي"؛ بسبب إيقاف الدوري والتصنيف النهائي المعتمد لموسم 2019-2020.
وقالت الرابطة في بيان: ”أخذت الرابطة بارتياح علماً برفض الطعون التي قدمتها أندية ليون وأميان وتولوز أمام قاضي الاستئناف".
وتابعت الرابطة أن القاضي ”أيّد، عبر ثلاثة أوامر صدرت، قرارات عامة اتخذتها رابطة الدوري في 30 نبسان/ أبريل الماضي لا يمكن الطعن فيها إلا أمام مجلس الشورى" المختص في هذه المسألة، بحسب الرابطة.
وكانت رابطة الدوري أعلنت في نهاية نيسان/ أبريل اتباع أوامر الحكومة وتفعيل التوقيف النهائي لموسم الدرجة الأولى، قبل 10 مراحل من نهايته؛ بسبب فيروس كورونا المستجد، معتمدة ترتيباً تُوج من خلاله باريس سان جيرمان باللقب، وحرم ليون من التأهل إلى المسابقات القارية، وهبوط تولوز وأميان الى الدرجة الثانية وصعود لوريان ولنس.
المصدر: وكالات


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 28-5-2020
الرئيس دياب وإلى جانبه وزيرة الدفاع عكر، بين العماد عون وقائد اليونيفيل اللواء كول
جلسة «الفيتوات»: إسقاط شمول العملاء بقانون العفو والكابيتال كونترول بقرار [...]
28-5-2020